التلفزيون العربي يطلق الثلاثاء بثه الجديد من الدوحة

ينطلق، الثلاثاء، بثّ قناة “التلفزيون العربي” الإخبارية من مقرّها الجديد في دولة قطر، تحت شعار #العربي_على_أرض_عربية.

وقالت فضائية التلفزيون العربي عبر موقعها الرسمي: إن بثه من المقر الجديد في مدينة لوسيل بالعاصمة الدوحة سينطلق في تمام الساعة 20:00 بتوقيت القدس (17:00 ت.ج).

وأشارت إلى أن الانطلاقة تنطوي على “تحديات استثنائية” في الشكل والمضمون، ستنعكس على الشاشة تلقائيًا من خلال حلّة جديدة متكاملة ضمن عملية تغيير فني وتقني شامل، سيلمسها المشاهدون بأمّ العين.

وأضافت الفضائية: “من خلال استديوهات حديثة، وغرفة أخبار مجهزة بتقنيات تعدّ الأحدث في العالم العربي، مرورًا بمكاتبه في الدول العربية والأجنبية وشبكة مراسليه، سيكون طاقم العربي، بكل وجوهه، على الوعد والموعد”.

يذكر أن إدارة القناة أعلنت في بيان رسمي في سبتمبر/أيلول 2021، أنها قررت نقل مقرها الرئيس من العاصمة البريطانية لندن إلى الدوحة.

وآنذاك أوضحت القناة أن القرار “اتخذ بعد إقامة تأسيسية وتجربة ثرية في لندن، في إطار عملية تطوير القناة الجارية على نحو حثيث في العامين الأخيرين”.

اقرأ ايضاً
جناح الفن الإسلامي بالمتحف البريطاني.. رحلة فريدة عبر العصور

وأشارت إلى أن القرار يصب “في صالح تسهيل إصدار التأشيرات والإقامات للعاملين والزائرين، ولأغراض الاستثمار في مدينة لوسيل الحديثة الصاعدة في قطر”.

والتلفزيون العربي قناة تلفزيونية قطرية خاصة تبث برامج إخبارية مع بعض التنويع بالبرامج السياسية والاجتماعية والثقافية والترفيهية، ومقرها الرئيسي في العاصمة البريطانية لندن (قبل قرار النقل)، ولديها مكاتب في عواصم عالمية عديدة.


المصدر : وكالات + متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

منتخبنا يلاقي سابع الدوري الفرنسي

منتخبنا يلاقي سابع الدوري الفرنسي

تحت عنوان «لقاء تجريبي واضح الهواية.. منتخبنا الأول يلاقي باستيا الفرنسي»، نشرت «العرب» في أحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.