جون جودفري.. أول سفير أمريكي في السودان منذ 25 عاما

اعتمد رئيس مجلس السيادة السوداني “عبدالفتاح البرهان”، الخميس، أوراق السفير الأمريكي لدى السودان “جون جودفري”، ليصبح أول سفير أمريكي في البلاد منذ نحو 25 عاماً.

وقال “جودفري”، في بيان نشره حساب السفارة الأمريكية على “فيسبوك”: “كما تعرفون، لم يكن هناك سفير أمريكي لدى السودان منذ أكثر من 25 عاما، تم توقيع اتفاقية لتبادل السفراء في سنة 2019، عندما عززت الولايات المتحدة العلاقات مع الحكومة الانتقالية السابقة”.

وأضاف “جودفري”، أن “وصوله إلى الخرطوم يعكس التزام الولايات المتحدة لتعميق العلاقات بين الشعب السوداني والشعب الأمريكي”، مشيراً إلى أن الروابط بين الشعبين تمثل نقطة محورية في أي علاقات ثنائية.

وأكد ضرورة ابتعاد الجيش السوداني عن السياسة، بمجرد تأسيس حكومة سودانية في البلاد، داعياً جميع القوى السياسية إلى الدخول في حوار شامل لتشكيل حكومة مدنية جديدة.

ورفعت الولايات المتحدة في عام 2020 اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، بعد نحو 3 عقود، حيث أدرجت واشنطن اسم السودان على قائمة الدول الراعية للإرهاب، عام 1993، واتهمت الرئيس السوداني السابق “عمر البشير”، بدعم وإيواء جماعات إرهابية، بينها تنظيم “القاعدة”.

اقرأ أيضاً
اقرأ ايضاً
إيران تعلن إنتاج أول كمية من اليورانيوم المخصب بنسبة 60% في منشأة نطنز

أمريكا تدرس الضغط على عسكريي السودان بهذه العقوبات


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *