الإمارات تنشئ 3 معسكرات جديدة بالسودان لإيواء متضرري الفيضانات

 أنشأت فرق ميدانية تابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي 3 معسكرات إيواء جديدة في عدد من القرى السودانية المتضررة التابعة بولاية نهر النيل، بإجمالي 325 خيمة تستوعب أكثر من ألف شخص من المتأثرين بتلك الكارثة الإنسانية.

وقال “محمد خميس الكعبي”، رئيس وفد الهلال الإماراتي إلى السودان، إن الفرق الميدانية للهلال الأحمر الإماراتي تعمل بشكل مستمر بالتعاون مع الجهات السودانية المعنية للتخفيف من حدة آثار الأزمة الإنسانية التي يعيشها أبناء الشعب السوداني.

وأشار “الكعبي” إلى أن الجهود الإنسانية مستمرة في ظل التقييم المتواصل للوضع الإنساني للوقوف على الاحتياجات الإنسانية الأساسية، ودعم المتضررين سواء بخيام الإيواء أو بالغذاء والدواء، حتى تنجلي هذه المحنة وتعود الحياة إلى طبيعتها.

ومنذ عدة أيام يواصل وفد الهلال الأحمر الإماراتي الموجود حاليا في السودان تقديم الدعم والمساندة للمتضررين من الفيضانات، والإشراف على برنامج الهيئة الإغاثي، حيث تم توزيع كميات كبيرة من الاحتياجات الإنسانية التي جرى توفيرها من الأسواق المحلية السودانية.

اقرأ ايضاً
بومبيو يهاجم بايدن: أعاد طالبان ويسعى لتمكين نظام خامنئي

ويحظى رئيس مجلس السيادة الانتقالي “عبد الفتاح البرهان” بعلاقات وطيدة مع رئيس الإمارات “محمد بن زايد” الذي يدعم الحكام العسكريين للسودان على حساب القوى المدنية


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *