معركة تغريدات بين فيصل القاسم وحفيظ دراجي.. ماذا حدث؟

أثار مقدم البرنامج على قناة “الجزيرة” السوري “فيصل قاسم”، والمعلق الرياضي في قنوات “بي إن سبورت” الجزائري “حفيظ دراجي”، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، إثر تغريدات متبادلة على حساباتهما بـ”تويتر”.

بدأ الأمر بتغريدة لـ”القاسم” كتب فيها: “نظام يتآمر مع إثيوبيا ضد مصر.. نظام يتحالف مع إيران ضد العرب.. نظام يعادي جاره العربي المغرب.. ثم قال شو قال: يريد لم شمل العرب في قمة عربية.. تركت زوجها مبطوح وراحت تداوي ممدوح.. صب عمي صب”، في إشارة للجزائر.

ورد “دراجي” على التغريدة قائلا: “المهم أننا لا نخون، ولا نبيع وطننا ولا قضيتنا ولا شرفنا، ولا نفتخر بتدمير بلدنا لأجل إسقاط رئيسنا.. الجزائر لم تقل بأنها ستلم شمل العرب، لأنه لن يلملم، في ظل تفشي أنواع خطيرة من المخدرات والمهلوسات، وتزايد حجم التطبيع مع كيان يسعى إلى منع عقد القمة في الجزائر باستعمال عملائه”.

وفي تغريدة منفصلة، أعاد “القاسم” نشر تقرير بعنوان “حفيظ دراجي: السوريون خانوا بلدهم وباعوا وطنهم وشرفهم لإسقاط رئيس”.

قبل أن يرد “دراجي” قائلا: “السوريون أشرف بكثير من كل بياع كلام، محرض و مفتري، وأنا ابن ثورة عظيمة، وشعب عظيم حرر وطنه بكفاحه، وصنع حراكا سلميا عظيما، أطاح فيه برئيسه”.

وأضاف: “لذلك لا يمكنني أن أكون ضد إرادة الشعوب في التغيير، لكنني ضد من يفرح لتدمير بلده، وضد من يحرض على بلدي، ويعتبر دعم فلسطين وجع رأس”.

اقرأ أيضاً
اقرأ ايضاً
آراء متباينة حول تأثير تفعيل المحكمة الدستورية على حل الأزمة الليبية

للتماشي مع السعودية.. مصر تنتقل لمعسكر رفض عودة سوريا إلى الجامعة العربية

كلمات علق عليها “القاسم” بقوله: “دعكم من ورقة فلسطين الطاهرة الشريفة، فقد أصبحت شفافة جداً.. استخدموا غيرها.. صب عمي صب”.

ومنذ يوليو/تموز الماضي، تكثف الجزائر من استعدادتها لاستضافة القمة العربية في نسخة 2022، حيث أطلقت الموقع الإلكتروني الخاص بالقمة الـ31 التي ستحتضنها في 1 و2 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، والتي تتزامن أيضا مع احتفالاتها بالذكرى الـ68 لاندلاع ثورة التحرير ضد الاحتلال الفرنسي (1954 – 1962).

وحسب تقارير، فإن ملف عودة سوريا إلى مقعدها الشاغر بالجامعة العربية “لم يُحسم بعد” من قبل الدول العربية.

وعلى مدار الأشهر الماضية، أوفدت الجزائر وزير خارجيتها إلى عدة دول عربية للوصول إلى توافق عربي حول عودة سوريا إلى مقعدها الشاغر في الجامعة العربية، خصوصا بعد تأكيدها رغبتها في أن تكون القمة العربية المقبلة على أراضيها “للم الشمل العربي”.


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *