Ooredoo القطرية ميانمار

Ooredo0 القطرية الحصرية تبيع وحدتها في ميانمار لشركة سنغافورية

تخطط شركة الاتصالات القطرية Ooredoo لبيع عملياتها في ميانمار إلى شركة التكنولوجيا The One Matrix Ventures (TOMV) التي تتخذ من سنغافورة مقرا لها، وفقا لثلاثة أشخاص على دراية مباشرة بالموضوع.

Ooredoo هي آخر شركة اتصالات أجنبية مملوكة للأغلبية في بورما منذ قرارها بالخروج من البلاد بعد الانقلاب العسكري الذي وقع العام الماضي.

انسحبت شركة Telenor النرويجية (TEL.OL) من البلاد في مارس آذار من هذا العام في رحلة مغادرة غارقة في الصعوبة.

وقالت المصادر إن شركة TOMV تجري محادثات مع العديد من الشركاء المحتملين في ميانمار للانضمام إلى هذه الصفقة للمساعدة في الحصول على موافقة الجهات التنظيمية ، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

بالطبع تم تـأسيس TOMV ، التي تركز على البنية التحتية للاتصالات والتكنولوجيا ، ويرأسها رجل الأعمال الميانماري ميو مينت أون ، الذي قاد أيضًا شركة الاتصالات السلكية واللاسلكية السنغافورية Campana Group.

وقال أحد المصادر أيضاً إن Ooredoo ومقرها الدوحة أبلغت إدارة البريد والاتصالات في بورما (PTD) ، الجهة المنظمة في البلاد ، بنيتها بيع عملياتها إلى Myo Myint Ohn لكنها لم تطلب الموافقة الرسمية بعد.

وقال الأشخاص المطلعون على الأمر إن الصفقة تعتمد على الحصول على موافقة الجهات التنظيمية.

الأشخاص الذين رفضوا نشر أسمائهم بسبب قيود السرية ، لم يضعوا قيمة لحجم البيع المحتمل.

ذكرت رويترز في يوليو / تموز الماضي ، نقلاً عن مصادر ، أن Ooredoo دخلت في محادثات لبيع عملياتها في بورما.

و لم ترد Ooredoo على طلب للتعليق.

اقرأ ايضاً
الأمير السعودي خالد بن فرحان يعلق على أمر فعلته الكويت ولم تفعله بلاده

وقال آلان سينفيلد المدير التنفيذي لـ TOMV لرويترز إنه ليس في وضع يسمح له بالتعليق.

وقال مو كياو سوي ، نائب السكرتير الدائم لوزارة النقل والاتصالات في بورما والمتحدث باسم PTD ، إنه ليس لديه معلومات عن هذه القضية.

هذا وقد واجه قطاع الاتصالات في بورما ضغوطًا متزايدة منذ استيلاء الجيش على السلطة في عام 2021 ، بعد أن كان سابقًا أحد أسرع الأسواق نموًا في آسيا. و لا تزال بيانات الهاتف المحمول مغلقة في جزء من البلاد ، بعد القيود الوطنية المفروضة على الإنترنت طوال عام 2021.

منعت الجهات التنظيمية في عام 2021 صفقة لشركة Telenor لبيع عملياتها في ميانمار لشركة الاستثمار اللبنانية M1 Group ، إلى أن تم إحضار شركة Shwe Byain Phyu الميانمارية بصفتها مالكة الأغلبية.

وقالت تيلينور لرويترز في عام 2021 إنها اضطرت لبيع عملياتها لتجنب عقوبات الاتحاد الأوروبي بعد “الضغط المستمر” من المجلس العسكري لتفعيل تقنية المراقبة الاعتراضية.

في يوليو 2021 تم إصدار أمر سري من PTD يمنع كبار مسؤولي الاتصالات الأجانب من مغادرة البلاد دون إذن. وأعقب حظر السفر أمر ثان يوجه شركات الاتصالات لتفعيل التقاطع بشكل كامل.

مقدمو خدمات الاتصالات الآخرون في البلاد هم MPT ، مشغل كبير مدعوم من الدولة ، مع KDDI اليابانية و Sumitomo Corporation كمستثمرين ، و Mytel ، وهي مشروع بين جيش ميانمار و Viettel ، المملوكة لوزارة الدفاع الفيتنامية.

المصدر : قطر عاجل

شاهد أيضاً

إسرائيل تفتح تحقيقا في مقتل مسعف فلسطيني متطوع في الضفة الغربية

إسرائيل تفتح تحقيقا في مقتل مسعف فلسطيني متطوع في الضفة الغربية صدر الصورة، PRCS التعليق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *