لشبهات تزوير.. إخضاع عشرات آلاف الشهادات الجامعية للتدقيق بالكويت

أفادت تقارير كويتية، الأربعاء، بصدور تعليمات تقضي بمراجعة عشرات آلاف الشهادات الجامعية الصادرة في البلاد بسبب شبهات تزوير.

وقالت تلك التقارير، إن هذه المراجعة تهدف “للتأكد من مدى صحتها وعدم الحصول عليها بطريق التزوير، وذلك ضمن مساعي السلطات الرسمية لمتابعة قضية الشهادات المزورة”.

ونصت التعليمات والأوامر الصادرة على مراجعة الشهادات لا سيما ما صدر منها خلال العشر سنوات الأخيرة للتأكد من صحة معادلتها، وفق حساب “تفتيش الكويت” الإخباري.

وأكدت التعليمات أنها “ستتم محاسبة كل من يثبت حصوله على الشهادة عن طريق التزوير وإحالته إلى النيابة العامة واسترداد كافة الامتيازات المالية التي حصل عليها بناءً على هذه الشهادة وإخضاعه للمحاكمة”.

 

اقرأ أيضاً
اقرأ ايضاً
مصر.. طالب ينقذ مسنا من حريق ومطالب بتكريمه (فيديو)

الكويت.. إخلاء سبيل شيخة من الأسرة الحاكمة اتهمت بتزوير شهادتها الجامعية

وتعد قضية الشهادات المزورة في الكويت من أبرز القضايا المثارة خلال الأعوام الأخيرة، بعد الكشف عن وجود شهادات مزورة في مواقع حساسة، وإحالة عدد منها إلى التحقيق.

جاء ذلك وسط تعهد رسمي بملاحقة جميع المزورين، وإحالتهم إلى الجهات المعنية لأخذ جزائهم القانوني.

وفيما لا توجد إحصائية دقيقة أو تقريبية لعدد الشهادات المزورة في الكويت، لكن تحقيقات سابقة مع متهمين في قضايا تزوير كشفت وجود مئات الشهادات المزورة من مختلف المستويات التعليمية، وبعض حملتها يشغلون مناصب ووظائف حكومية.

وسبق أن أصدرت المحاكم في الكويت أحكامًا قضائية بخصوص الشهادات المزورة، بعضها بالسجن والغرامة، وبعضها الآخر بالبراءة، بعد أن طالت هذه القضية شخصيات بارزة وشهيرة.


المصدر : وكالات + متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

رجل يقاضي نساء بسبب تعليقات سلبية على

رجل يقاضي نساء بسبب تعليقات سلبية على “فيسبوك”

رفع رجل من مدينة لوس أنجلوس الأمريكية دعوى قضائية ضد مجموعة من النساء بسبب منشورات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *