بمشاركة قادة جيوش عربية.. الجيش الإسرائيلي سيعقد مؤتمرا دوليا

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، أنه سيعقد مؤتمرا دوليا الأسبوع المقبل، بمشاركة العشرات من قادة جيوش العالم، من بينها دول عربية.

ولم يكشف الجيش الإسرائيلي عن أسماء الدول العربية المشاركة في المؤتمر، الذي سيُعقد تحت عنوان “المؤتمر الدولي للتحديث والتجديد العسكري”.

وذكرت نائب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي إيلا واوية، في تصريح مكتوب أرسلت نسخة منه لوكالة الأناضول أن المؤتمر هو “الأول من نوعه في إسرائيل”.

وقالت: “يستضيف الجيش الإسرائيلي، لأول مرة، مؤتمرًا دوليا للتجديد والتحديث العسكري بمشاركة العشرات من قادة جيوش العالم من بينها دول عربية”.

ولفتت “واوية” إلى أن المؤتمر سيعقد بقيادة رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي “أفيف كوخافي”.

وأضافت: “سيستمر المؤتمر لمدة أسبوع، إذ تبدأ فعالياته من 12 سبتمبر/أيلول ولغاية 15 من الشهر، بحيث سيتناول آليات التغيير والابتكار التي يشهدها ميدان المعركة الحديثة بالتركيز على: الدفاع المتعدد الأبعاد، الولوج البري المتعدد الأبعاد، الضربات المتعددة الأبعاد، إدارة الطيف العسكري، السايبر”.

اقرأ ايضاً
عقب اقتحام قصر الرئاسة.. رئيس وزراء سريلانكا يوافق على الاستقالة

وتابعت: “يعد المؤتمر أساسًا مهمًا لتعزيز الشراكة بين الدول، بغرض تبادل المعرفة والتعلم المتعمق في تفعيل وبناء القوة، مع إنشاء البُنى التحتية للشركاء المستقبليين في التحولات العسكرية”.

وذكرت “واوية” أن المؤتمر سيُختَتم بعرض نموذج عسكري للأركان العامة بقيادة سلاح البر ومشاركة كافة أذرع الجيش الإسرائيلي، و”سيعكس القدرات الحديثة في أساليب القتال ويستخدم من أجل ترسيخ مفهوم النصر والتغير الذي طرأ على عملية القتال في الميدان حديثًا، الواقع الذي يتعايش معه الجيش الإسرائيلي”.

 


المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *