92022915330198

اجتماع دولي في برلين لدعم الحوار الليبي وإجراء انتخابات

التقى عدد من الممثلين عن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وتركيا ومصر في العاصمة الألمانية، برلين، لبحث تمكين إجراء انتخابات في ليبيا.

وقالت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش، إن اجتماع برلين هو استمرار لالتزام الدول المعنية بدعم جهود الليبيين في إرساء حل سياسي بليبيا.

وأضافت في تغريدة على حسابها بـ”تويتر”، أنها استبقت الاجتماع باتصال هاتفي مع المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الألمانية لدى ليبيا كريستيان بوك، واتفقنا خلاله، على ضرورة تسريع العملية السياسية، والحفاظ على مخرجات مؤتمري برلين 1-2 وصولاً لانتخابات وطنية وفق إطار دستوري متفق عليه.

 

 

بدوره، قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، الجمعة، إن واشنطن تدعو جميع الأطراف للانخراط في حوار والعمل لإجراء انتخابات مبكرة.

وأوضحت السفارة الأمريكية لدى طرابلس على تويتر، أن نورلاند سافر رفقة نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون شمال إفريقيا جوشوا هاريس إلى برلين لإجراء محادثات مع الشركاء الدوليين بشأن الجهود المشتركة لدعم السلام والاستقرار في ليبيا.

اقرأ ايضاً
أنّيل شيلاين لمجلة فورين بوليسي الأمريكية : أنصار الله هزمت السعودية

وقال نورلاند: “تنضم الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة والشركاء الدوليين في دعوة جميع الأطراف في ليبيا للانخراط في الحوار والعمل بحسن نية على خارطة طريق ذات مصداقية لإجراء انتخابات مبكرة”.

وأضاف أنه أكد في اتصاله الهاتفي يوم 6 سبتمبر الجاري مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، على “ضرورة إجراء الانتخابات دون تأخير”، حسب التغريدة.

 

 

وتشهد ليبيا أزمة سياسية تتمثل في صراع بين حكومتين الأولى برئاسة فتحي باشاغا التي كلّفها البرلمان والثانية برئاسة عبدالحميد الدبيبة الذي يرفض تسليم السلطة إلا لحكومة تكلف من قبل برلمان جديد منتخب.

ولحل الأزمة تكافح ليبيا للوصول إلى انتخابات وفق مبادرة أممية تقضي بتشكيل لجنة مشتركة من مجلسي النواب الدولة للتوافق حول قاعدة دستورية تقود البلاد لإجراء تلك الانتخابات.


المصدر: العربي 21

شاهد أيضاً

عاملات المنازل في عُمان: تحقيق لبي بي سي في قضية اتجار بعاملات منازل وسوء المعاملة

عاملات المنازل في عُمان: تحقيق لبي بي سي في قضية اتجار بعاملات منازل وسوء المعاملة

عاملات المنازل في عُمان: تحقيق لبي بي سي في قضية اتجار بعاملات منازل وسوء المعاملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *