التاسع بالعام الجاري.. مصرع رجل أعمال روسي في ظروف غامضة

التاسع بالعام الجاري.. مصرع رجل أعمال روسي في ظروف غامضة

أعلنت مؤسسة حكومية روسية، عن مصرع مديرها الأعلى جراء “سقوطه من قارب” في منطقة فلاديفوستوك بشمال شرق البلاد، في حالة هي التاسعة من الوفيات الغامضة بصفوف النخبة الروسية خلال العام الجاري.

وقالت “مؤسسة تنمية الشرق الأقصى والقطب الشمالي” الحكومية، الاثنين: إن مديرها “إيفان بيتشورين” عثر عليه ميتًا بعد تقارير عن سقوطه من قارب قبالة ساحل فلاديفوستوك ليلة السبت الماضي.

وأضافت الشركة في بيان، “وفاة إيفان خسارة لا يمكن تعويضها للأصدقاء والزملاء وخسارة كبيرة للشركة.. نقدم خالص تعازينا للأسرة والأصدقاء”.

وذكرت وكالة أنباء “برافدا” الروسية أن “بيتشورين” ومجموعة من أصدقائه كانوا “سُكارى بالفعل” عندما استقلوا القارب مساء السبت في جزيرة روسكي قرب فلاديفوستوك.

وبحسب الوكالة، سقط “بيتشورين” من على السطح الأمامي للقارب بعد حوالي 40 دقيقة من الرحلة وعثر على جثته في جزيرة روسكي الاثنين.

اقرأ أيضاً

اغتيال رئيس الإدارة الروسية لمنطقة ميخائيلوفكا شرقي أوكرانيا (فيديو)

ووفقًا لما ذكرته وسيلة الإعلام الحكومية الروسية “ريا نوفوستي”، فإن إدارة فلاديفوستوك قالت إنه تم العثور على الجثة بالقرب من قرية بيريجوفوي، وبحسب تقارير إعلامية إقليمية فإن “بيتشورين” غرق يوم 10 سبتمبر/ أيلول بالقرب من كيب إغناتيف في فلاديفوستوك.

وأدار “بيتشورين” مناقشة في المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك الأربعاء الماضي، حول توسيع وصول الطيران إلى الشرق الأقصى، حيث ألقى الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” كلمة في المنتدى.

وقال “بوتين” في المؤتمر حول حرب أوكرانيا: “لم نخسر أي شيء ولن نفقد أي شيء. في ما يتعلق بما ربحناه يمكنني القول إن المكسب الرئيسي كان تعزيز سيادتنا”.

اقرأ ايضاً
وزير خارجية إسرائيل يزور المغرب نهاية يوليو

اقرأ أيضاً

روسيا تتهم أوكرانيا باغتيال ابنة الفيلسوف الروسي دوجين

و”بيتشورين” هو تاسع رجل أعمال روسي بارز ممن لقوا حتفهم بالانتحار أو في حوادث غامضة منذ أواخر يناير/ كانون الثاني، وكان 6 منهم يرتبطون بأكبر شركتي طاقة في روسيا.

وقبل “بيتشورين”، توفي “رافيل ماغانوف” رئيس شركة النفط الروسية العملاقة “لوك أويل” قبل أسبوعين بعد ورود أنباء عن سقوطه من نافذة مستشفى في موسكو.

وأفادت وكالة أنباء تاس الحكومية بأنه انتحر، فيما قالت شركته إن المنية وافته “بعد مرض شديد”.

وكانت الشركة واحدة من الشركات القليلة التي عبرت عن موقف مضاد للغزو الروسي لأوكرانيا ووصفته بأنه “مأساة” في الأيام الأولى من الحرب وأعربت عن تعاطفها مع الضحايا.

اقرأ أيضاً

انفجار موسكو.. تفاصيل مقتل ابنة أليكسندر دوجين “عقل” بوتين (فيديو)

وفي الشهر الماضي، ورد أن رجل الأعمال السوفييتي المولد والناقد لـ”بوتين”، “دان رابوبورت” مات بعد أن قفز من شقته الراقية في واشنطن العاصمة.

وكان “رابابورت” قد غادر روسيا في عام 2012 بسبب دعمه للسجين السياسي “أليكسي نافالني” وكثيراً ما أعرب عن دعمه لأوكرانيا على وسائل التواصل الاجتماعي واصفاً “بوتين” بأنه “رجل شرير وفاسد ومخادع وخطير”.

اقرأ أيضاً

مسؤولون أمريكيون: رئيس الأركان الروسي نجا من محاولة اغتيال بأوكرانيا

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *