الكويت.. مسؤولون بمؤسسة التأمينات الاجتماعية يقدمون استقالاتهم

الكويت.. مسؤولون بمؤسسة التأمينات الاجتماعية يقدمون استقالاتهم

كشفت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية أن مسؤولين بارزين في الكويت ساهموا في إعادة تأسيس المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، قدموا استقالاتهم من مناصبهم.

ونقلت الوكالة عن أشخاص وصفتهم بالمطلعين “مباشرة” على القضية (دون تسميتهم)، قولهم إن المدير العام، “مشعل العثمان”، وثلاثة ممن ينوبون عنه، من ضمنهم “رائد النصف”، طلب منهم تقديم استقالتهم من الصندوق.

ولم يرد تأكيد كويتي رسمي إزاء هذه الأنباء.

اقرأ أيضاً

استقالة النائب العام الكويتي اعتراضا على ترشيحه لمنصب نائب رئيس محكمة

وسجل صندوق التقاعد، الذي يبلغ رأس ماله 137 مليار دولار، نموا بنسبة 20.9% في أصوله خلال العام الماضي، ويملك الصندوق ربع شركة “Point Capital LLC” الاستثمارية.

ويتزامن هذا القرار مع الانتخابات البرلمانية في الكويت، المتوقع إجراؤها الخميس، وذلك بعد حل مجلس الأمة بعد أن تسببت خلافات بين المشرعين المنتخبين وأعضاء الحكومة الذين تم تعيينهم بقرار من العائلة الحاكمة بشلل في عملية صنع القرار وتأجيل الإصلاحات المطلوبة لسنوات.

وأشار أحد الأشخاص لبلومبيرغ إلى أن المسؤولين قدموا استقالاتهم “تحت ضغط من المعارضة الكويتية”، وكانت المعارضة قد دعت الحكومة إلى إزاحة أي مسؤولين من المناصب الحكومية ممن تربطهم علاقة بالقيادات السابقة، وبغض الطرف عن أدائهم لمهامهم.

اقرأ ايضاً
العراق.. القضاء الأعلى يدعو للنظر في صياغة مواد بالدستور

اقرأ أيضاً

حكومة الكويت.. 27 استقالة جراء 128 استجوابا في 37 عاما

ونوهت الوكالة إلى أن الصندوق حظي بأداء جيد لدرجة أنه وتحت توصيات ولي العهد الكويتي، الشيخ “مشعل الأحمد الصباح”، وافق البرلمان السابق على قانون سمح بتوزيع معاشات تقدر بقيمة 10 آلاف دولار لكل متقاعد كويتي، ولمرة واحدة، هذا العام.

وأشارت إلى أن فريقا إداريا تضمن المسؤولين الذين قدموا استقالتهم، تمكن من “قلب حال” المؤسسة الحكومية، في عام 2017، بعد أن أدين المدير العام السابق بتحقيق ربح شخصي من عمله على مدى عقود.

اقرأ أيضاً

وكلاء جدد لوزير المالية الكويتي بعد استقالة سابقيهم.. ما القصة؟

المصدر: وكالات

شاهد أيضاً

البيعة السعودية

حل هيئة البيعة السعودية ما هو السبب ؟…. ابن سلمان يشعر بالخطر

مع كل يوم يمضي تنكشف أخبار وتسريبات جديدة عن حدة الصراعات الداخلية التي تشهدها مملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *