20210607 1623071556 817

“الشورى” يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في “كيغالي” الرواندية

 

يشارك مجلس الشورى في اجتماعات الجمعية العامة الخامسة والأربعين بعد المئة، والدورة الـ 210 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي، والتي ستعقد في العاصمة الرواندية /كيغالي/ خلال الفترة من 11 إلى 15 أكتوبر الجاري.
ويرأس وفد مجلس الشورى المشارك في أعمال الجمعية العامة، سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس المجلس.
وستشهد الدورة الـ 145 للجمعية العامة مناقشة عامة حول موضوع “المساواة بين الرجال والنساء، والبرلمانات المراعية لهذا المنظور، باعتبارها دوافع للتغيير من أجل عالم أكثر صمودا وسلما”.
كما ستتناول الجمعية العامة موضوع “الزخم البرلماني لدفع عجلة التنمية المحلية والإقليمية للبلدان التي تشهد مستويات عالية من الهجرة الدولية، ووقف جميع أشكال الاتجار بالبشر وانتهاكات حقوق الإنسان، بما في ذلك تلك التي ترعاها الدولة”.
ومن المقرر أن تعقد، خلال الدورة الـ 145، اجتماعات هيئات الاتحاد البرلماني الدولي، بما في ذلك المجلس الحاكم، واللجان الدائمة، ولجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين، ولجنة شؤون الشرق الأوسط، بالإضافة إلى منتدى النساء البرلمانيات، ومنتدى البرلمانيين الشباب، فضلا عن اجتماع جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية.
وعلى هامش أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، ستعقد الاجتماعات التنسيقية للمجموعات البرلمانية الخليجية والعربية والإسلامية، والآسيوية يومي 10 و11 أكتوبر الجاري.
وتوفر المناقشات منبرا للبرلمانيين للتشاور وتبادل الآراء، والسعي إلى تحفيز العمل البرلماني حول عدد من القضايا الملحة، كالمساواة بين الجنسين، والتغير المناخي وحماية البيئة، ومحاربة الإرهاب، والتعامل مع الهجمات والجرائم الإلكترونية، باعتبارها مخاطر جديدة على الأمن العالمي، وتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان، وسبل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز مشاركة الشباب في البرلمانات.

اقرأ ايضاً
وزير المالية يجتمع مع نظرائه المصري والسعودي والتركي

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *