رغم وفاته.. محكمة مصرية تدرج الشيخ القرضاوي على قوائم الإرهاب

رغم وفاته.. محكمة مصرية تدرج الشيخ القرضاوي على قوائم الإرهاب

أصدرت محكمة مصرية، حكما بإدراج جماعة الإخوان المسلمين و277 شخصا، بينهم الشيخ الراحل “يوسف القرضاوي”، على قوائم “الإرهاب”.

وحسب ما أفادت به وسائل إعلام مصرية، الإثنين، صدر الحكم عن الدائرة 31 بمحكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار “علي محمد عمر الهواري”، وعضوية المستشارين “أشرف العشماوي” و”خالد الشلقامي”.

وتضمن الحكم، الذي نشرته “الوقائع المصرية”، ملحق الجريدة الرسمية، في العدد رقم 228 (تابع) الصادر بتاريخ 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2022، إدراج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الكيانات الإرهابية لمدة 5 سنوات من تاريخ إصدار هذا القرار.

كما تضمن أسماء 277 متهمًا في القضية رقم 316 لسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا بقائمة “الإرهابيين”، لإدراجهم على قائمة الإرهابيين لمدة 3 سنوات “مع وقف الأثر المترتب على الإدراج الوارد في البند رقم 5 من الفقرة ثانيًا من المادة 7 من القانون رقم 8 لسنة 2015، المعدل بالقانون رقم 14 لسنة 2020، الخاص بوقف هؤلاء المتهمين عن العمل وصرف نصف الأجر لهم”.

اقرأ أيضاً

وفاة العلامة يوسف القرضاوي بعد صراع مع المرض

اقرأ ايضاً
اتهامات حقوقية للسلطات المصرية باستغلال محاكم الطوارئ لاستهداف المعارضين

وتشمل قائمة المتهمين التي تضمنها الحكم المنشور في الجريدة الرسمية، اسم العلامة “يوسف القرضاوي” وحمل رقم 143، حيث إن وجود الاسم في القائمة لكون الحكم صادرًا بتاريخ 15 أغسطس/ آب 2022، فيما توفى الشيخ يوم 26 سبتمبر/ أيلول الماضي، حسب المصدر.

وكانت محكمة مصرية أصدرت حكما غيابيا بإعدام “القرضاوي” عام 2015، إلى جانب مصريين آخرين منتمين للإخوان في قضية لها علاقة باقتحام سجون عام 2011.

كما أصدرت في يناير/ كانون الثاني 2018 حكما بالسجن المؤبد بحقه إلى جانب إعدام 8 مدنيين آخرين، إثر إدانتهم باتهامات بين التحريض على القتل واغتيال ضابط شرطة في القاهرة عام 2015.

اقرأ أيضاً

بعد وضع «القرضاوي» على قائمة الإرهاب .. هل تصنف السعودية والإمارات كممولتين له؟

ودائما ما كان “القرضاوي” ينفي الاتهامات الموجهة له من القضاء المصري.

وتوفي “القرضاوي” في 26 سبتمبر/أيلول الماضي بعد صراع مع المرض، وسط نعي عربي وإسلامي واسع.

المصدر: متابعات قطرعاجل

شاهد أيضاً

«نيلي»... وحدة إسرائيلية سرية جديدة لاغتيال عناصر «حماس»

«نيلي»… وحدة إسرائيلية سرية جديدة لاغتيال عناصر «حماس»

نشرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن وحدة خاصة تشكلت من عناصر أمنية واستخباراتية لتعقب وقتل عناصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *