وزير العمل: 80 خدمة ومعاملة إلكترونية جديدة بحلول مارس المقبل

وزير العمل: 80 خدمة ومعاملة إلكترونية جديدة بحلول مارس المقبل

أكد سعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل، التزام الوزارة بتنفيذ مبادرات الحكومة الرقمية، من أجل توفير حياة أفضل للأفراد والشركات في دولة قطر، لافتا إلى أن رقمنة الخدمات تساهم في تحقيق التميز في الأداء لضمان جودة الخدمات ومضاعفة المنافع لقطاع الأعمال والعمال على المدى الطويل.
وأوضح سعادته أن وزارة العمل أطلقت ما يقارب 55 %من الخدمات بشكل إلكتروني بغرض المساهمة في تحقيق التميز في الأداء، وسرعة إنجاز المعاملات وتبسيط الإجراءات، مشيرا إلى أنه تم استخدام أحدث التقنيات الرقمية التي تعتمد على منهجية الهندسة الرشيقة، في إطار استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي.
جاء ذلك في كلمة ألقاها سعادته أمس خلال الاحتفال بتدشين مسيرة الحوسبة السحابية ضمن المرحلة الثانية من مشروع التحول الرقمي في إطار استراتيجية وزارة العمل الهادفة إلى تسريع تطوير الخدمات، بما يتلاءم مع المتطلبات المستقبلية وأفضل الممارسات التكنولوجية، تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030، وذلك بحضور سعادة السيد محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكبار المسؤولين في الوزارتين وممثلي شركات القطاع الخاص المشاركة في تنفيذ المشروع.
ونوه سعادة الدكتور علي بن صميخ المري بأن وزارة العمل تعمل بخطى ثابتة وجهد دؤوب على تطوير وتحديث وطرح ما يقارب 80 خدمة ومعاملة إلكترونية جديدة بحلول شهر مارس 2023.
وأشاد في السياق بجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحثيثة لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالدولة، ما جعل دولة قطر مركزا إقليميا للتحول الرقمي في المنطقة، فضلا عن توفيرها بنية تحتية جاذبة للاستثمار في ظل رعاية القيادة الرشيدة لهذا المجال الحيوي.
وأوضح سعادته أن تدشين مسيرة الحوسبة السحابية في وزارة العمل لتوفير خدمات سحابية سريعة وموثوقة وتسريع وتيرة الابتكار واكتساب مرونة عالية، جاء انسجاما مع الجهود الرامية لتحقيق تطلعات الوزارة الرقمية، مبينا أنه سيتم إنشاء مركز بيانات مركزي يمكن للوزارة استخدامه لتسهيل عملية الوصول المباشر للبيانات، واستخلاص التقارير حسب الطلب لتسهيل عملية أخذ القرار، لتكون وزارة العمل مرجع بيانات أساسيا للوزارات الأخرى، إضافة إلى تلبية متطلبات اللوائح التنظيمية للقطاع ومتطلبات نظم الامتثال.
وبين أن تدشين مسيرة الحوسبة السحابية في وزارة العمل جاء بالشراكة مع شركتي «مايكروسوفت» و»أوراكل»، وذلك بوضع خطة تعتمد على التشغيل البيني السحابي، والتي تعتبر الأولى من نوعها للانتقال إلى بيئة سحابية تتوافق مع السياسة الوطنية القطرية، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى بحلول الربع الثاني من العام المقبل إلى أن تكون جميع خدماتها تعتمد على الحوسبة السحابية.
وأكد سعادة وزير العمل، في ختام كلمته، أن بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ستكون بطولة استثنائية، إذ أنها تقام لأول مرة في المنطقة. وثمن الدور الكبير الذي قامت به الدولة لجعل هذا الحلم واقعا يعيشه الجميع، منوها في هذا الصدد بحرص وزارة العمل على ضمان ظروف عمل مناسبة، ومعيشة في ظروف صحية سليمة وآمنة لجميع العمال.

اقرأ ايضاً
 قطر ترعى توقيع اتفاق السلام بين الأطراف التشادية غدا في الدوحة

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

20220119 1642593380 939

مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (24) لسنة 2006 بإصدار قانون (نظام) الأسمدة

ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.