20220831 1661938784 123

توقيع اتفاقية لإنشاء مجلس الأعمال القطري – الأذري

 وقعت غرفة قطر ووكالة تطوير الأعمال الصغيرة والمتوسطة بجمهورية أذربيجان، اليوم، اتفاقية لإنشاء مجلس الأعمال القطري – الأذري المشترك وذلك بهدف تعزيز العلاقات بين قطاعي الأعمال في البلدين، وذلك بحضور سعادة السيد ميكاييل جباروف وزير الاقتصاد بجمهورية أذربيجان.

وأشاد سعادة السيد ميكائيل جباروف وزير الاقتصاد الأذري بالعلاقات التي تربط البلدين، منوها بأن أذربيجان مهتمة بتطوير علاقات التعاون مع قطر في المجالات كافة، وأبرزها الطاقة والتجارة.. مضيفا أن بلاده تزخر بالكثير من الفرص الاستثمارية التي يمكن أن تستقطب المستثمرين القطريين، داعيا أصحاب الأعمال القطريين إلى الاطلاع على هذه الفرص والاستفادة منها.
بدوره، أشاد المهندس علي بن عبد اللطيف المسند، عضو مجلس إدارة غرفة قطر، بتأسيس مجلس الأعمال القطري – الأذري المشترك مؤكدا أهميته في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وتوسيع التعاون بين قطاعات الأعمال، وتبادل الزيارات بين ممثلي القطاع الخاص، ودعم مبادرات مؤسسات الأعمال في كلا الجانبين، في مجال تطوير التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي، بالإضافة إلى تيسير سبل التعاون بين القطاع الخاص في البلدين.
كما أكد المسند على أهمية مجلس الأعمال المشترك في تسهيل إنشاء الشراكات والتحالفات التجارية والاقتصادية بين الشركات في البلدين، واستكشاف آفاق جديدة للتعاون بينها، لما فيه فائدة اقتصاد البلدين الصديقين.
ويهدف مجلس الأعمال القطري – الأذري المشترك إلى المساعدة في تأسيس شراكات بين قطاعات الأعمال من البلدين في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والتعاون في تنظيم الزيارات والاجتماعات والمؤتمرات، وكذلك المشاركة في المعارض التي تقام في كلا البلدين، بالإضافة إلى تبادل المعلومات الاقتصادية والتجارية والتكنولوجية والعلمية، التي من شأنها المساهمة في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، ودعم إنشاء المشاريع المشتركة والتحالفات التجارية ذات المنفعة المشتركة.

اقرأ ايضاً
بورصة قطر تعلن تأجيل افتتاح جلستها نتيجة خلل فني

المصدر جريدة العرب

شاهد أيضاً

ربط الهند بالخليج وإسرائيل وأوروبا

مشروع سكك حديدية تجارية لربط الهند بالخليج وإسرائيل وأوروبا: فرص وتحديات 2023

ربط الهند بالخليج وإسرائيل وأوروبا عبر خط حديدي في سبتمبر 2023، أعلن الرئيس الأمريكي جو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *