وزير الخارجية: ألمانيا تتعامل "بازدواجية المعايير" في انتقاداتها لتنظيم كأس العالم في قطر

وزير الخارجية: ألمانيا تتعامل “بازدواجية المعايير” في انتقاداتها لتنظيم كأس العالم في قطر

أكد سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية أن ألمانيا تتعامل “بازدواجية المعايير” في انتقاداتها لدولة قطر البلد المستضيف لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022. 

وقال سعادته في مقابلة مع صحيفة فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج الألمانية أن دولة قطر واجهت حملة ممنهجة ضدها على مدى 12 عاما منذ اختيارها لاستضافة كأس العالم، وهي حملة لم تواجهها أي دولة أخرى حظيت بحق استضافة هذه البطولة.

وأضاف “من ناحية، يتم تضليل الشعب الألماني من قبل السياسيين الحكوميين. ومن الناحية الأخرى، ليست لدى الحكومة (الألمانية) مشكلة معنا عندما يتعلق الأمر بشراكات أو استثمارات في مجال الطاقة منوها “نحن مستاؤون من ازدواجية المعايير”. 

وأوضح سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني للصحيفة: “من المفارقات أن يتم اللعب على هذا الوتر في دول أوروبية تسمي نفسها ديمقراطيات ليبرالية. وبصراحة، ينم هذا التصرف عن غطرسة وعنصرية”.

ووصف الشيخ محمد النداءات المطالبة بضمانات أمنية للأقليات، والتي طلبتها وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر كشرط مسبق قبل موافقتها على حضور كأس العالم، بأنها غير ضرورية وقال إن على السياسيين الألمان التركيز أكثر على جرائم الكراهية التي تحدث داخل حدود بلادهم.

اقرأ ايضاً
رئيس تركمانستان يصل الدوحة

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *