«أمازون» تطلق روبوتاً جديداً يقوم بوظائف بشرية

«أمازون» تطلق روبوتاً جديداً يقوم بوظائف بشرية

أطلقت شركة «أمازون» روبوتاً للمستودعات يمكنه التقاط وفرز الملايين من المنتجات الفردية غير المعبأة، في خطوة من شأنها أتمتة المزيد من الوظائف، علماً بأن عملاق التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة يواجه ضغوطاً لخفض تكاليف الخدمات اللوجستية، حسبما أفادت صحيفة «فاينانشيال تايمز».
وقالت المجموعة «إن الروبوت المسمى (سبارو) هو أول روبوت لديه القدرة على اكتشاف المنتجات الفردية في مخزن واختيار المطلوب منها والتعامل معها، وهي مهمة كانت في السابق لموظفي مستودعات الشركة». تم الكشف عن «سبارو»، وهي ذراع آلية تسخّر تكنولوجيا الرؤية الحاسوبية لتحديد المنتجات الصغيرة والتقاطها، في معرض في بوسطن الخميس.
وقالت مجموعة التجارة الإلكترونية، إن الروبوت سيفيد موظفيها الذين يمكنهم الآن التركيز على مهام أقل روتينية في مستودعات الشركة. وأضافت أن 700 فئة جديدة من الوظائف أحدثت في الشركة تتعلق بالروبوتات.
يأتي إطلاق روبوت المستودعات في الوقت الذي تتعرض فيه «أمازون» لضغوط لخفض التكاليف في قسم المتاجر عبر الإنترنت. وفي الشهر الماضي، حذرت مجموعة التكنولوجيا من تراجع إنفاق المستهلكين، وأصدرت توقعات لإيرادات أقل بكثير من توقعات «وول ستريت»، لتصبح أحدث شركة تكنولوجية كبيرة تحذر من تباطؤ النمو وارتفاع التكاليف.

اقرأ ايضاً
طرح النموذج الأولي الأصلي لجهاز كمبيوتر Apple من "ستيف جوبز" للبيع في المزاد العلني

المصدر: جريدة العرب القطرية

شاهد أيضاً

رجل يقاضي نساء بسبب تعليقات سلبية على

رجل يقاضي نساء بسبب تعليقات سلبية على “فيسبوك”

رفع رجل من مدينة لوس أنجلوس الأمريكية دعوى قضائية ضد مجموعة من النساء بسبب منشورات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *