وزير الثقافة يفتتح معرض «هدف» في اي ام غاليري 

وزير الثقافة يفتتح معرض «هدف» في اي ام غاليري 

– أحمد المعاضيد: المعرض يهدف الى تعريف زوار قطر بالثقافة والفن القطري
– الفترة الحالية استثنائية تطلبت إبراز أعمال فنية مختلفة 
– المعرض يحتوي على مجموعة من اللوحات والمجسمات الفنية والرياضية  

افتتح سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد ال ثاني وزير الثقافة اليوم في ” أي ام غاليري ” معرض “هدف” للفنان أحمد المعاضيد، الذي يعرض 45 لوحة فنية متنوعة تحاكي مونديال كأس العالم FIFA قطر 2022، وترجمة الثقافة القطرية بلوحات فنية معبرة للترحيب بزوار قطر، وتقديم المشهد الابداعي القطري للجمهور بأسلوب مميز.
وقام سعادته عقب الافتتاح بأخذ جولة اطلع خلالها على اللوحات الفنية المعروضة في المعرض.
ويستمر المعرض الذي اجتمعت فيه أعمال فنية مختلفة عن المونديال حتى 15 يناير المقبل.
وقال الفنان احمد المعاضيد: “جاءت فكرة معرض “هدف” قبل انطلاق بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، ويحتوي المعرض على مجموعة من الاعمال الفنية القيمة التي تحاكي الثقافة القطرية بطابع رياضي مميز، خاصة انه يتزامن مع انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم المقامة في دولة قطر، لافتا الى ان المعرض بلمسته القطرية يرحب من خلال الاعمال الفنية بزوار قطر الكرام، حيث اننا بهذا المعرض يمكننا عكس جانب من ثقافتنا القطرية عبر رموز فنية متنوعة”.
وأكد على فترة المونديال تعتبر فترة استثنائية تطلبت ابراز اعمال فنية مختلفة تعرف الزوار والجمهور بالثقافة القطرية، موضحا انه تمكن بهذا المعرض من الدمج بين الثقافة والبيئة والرياضة وترجمتها بلوحات وصور فنية عديدة.
ولفت إلى أن زيارة سعادة وزير الثقافة للمعرض تعتبر داعما له في الاستمرار باقامة معارض مماثلة وأخرى متنوعة وهادفة تثري الساحة الفنية القطرية.
وأوضح أن المعرض يحتوي على مجموعة متنوعة من اللوحات والمجسمات الفنية الرياضية وغيرها الكثير من الاعمال الاخرى التي تتناسب مع انطلاق بطولة كأس العالم، حيث اننا عبر هذا المعرض سوف نتمكن من ايصال رسالة فنية واضحة تمزج بين الفن والرياضة، لكونهما وجهان لعملة واحدة في الحدث الرياضي الأهم والأبرز.

اقرأ ايضاً
«التعليم» تفتح باب الترشح لوظيفة مدير مدرسة حكومية

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *