أمين عام «الثقافة» الأردنية: درب الساعي منجز حضاري قطري

أمين عام «الثقافة» الأردنية: درب الساعي منجز حضاري قطري

زار السيد هزاع البراري الأمين العام لوزارة الثقافة في المملكة الأردنية الهاشمية درب الساعي أمس، واطلع خلال جولة اصطحبه فيها سعادة الشيخ أحمد بن سعود بن عبد العزيز آل ثاني مستشار وزير الثقافة، على الفعاليات التراثية والثقافية، ومن بينها فعاليات البدع التي تعبر عن التراث البحري القطري إلى جانب فعاليات العزبة والمقطر وبيت الشعر التي تظهر التراث البري في قطر كما زار عددا من المعارض والورش الفنية التي يقدمها ليوان الفن. 
وأعرب البراري عن إعجابه بما شاهده خلال الزيارة، وبكل ما يتمتع به من علاقة قوية بالتراث القطري، والموروث العربي الأصيل، وما يوفره للعائلات بمختلف أعمارها وفئاتها من أجواء تراثية، فضلاً عما يقدمه من فعاليات فنية وثقافية وترفيهية.
ووصف درب الساعي بأنه مكان يستطيع أن يتجول فيه الجميع بكل أريحية، كما يمكن للزائر أن يطلع على مختلف أركان التراث القطري، فضلاً عن الحرف التقليدية، والألعاب الشعبية، الأمر الذي يجعل درب الساعي منجزاً ثقافياً يضاف إلى المنجزات الثقافية والحضارية في دولة قطر. ووجه البراري التهنئة لدولة قطر بتلك الأجواء الوطنية التي تعيشها، معرباً عن سعادته الكبيرة بهذه الزيارة.

اقرأ ايضاً
نائب رئيس مجلس الشورى تجتمع مع رئيس اللجنة البرلمانية الألمانية لحقوق الإنسان

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *