عروض تراثية متواصلة لجمهور المونديال في كتارا

عروض تراثية متواصلة لجمهور المونديال في كتارا

شهدت الواجهة البحرية للحي الثقافي كتارا عروضا مميزة للعرضة القطرية بدأت من الساعة الثالثة عصرا وتواصلت إلى الحادية عشر ليلا، حيث تابعها جمهور غفير متنوع من مختلف الجنسيات، أبدى تفاعله مع مختلف اللوحات الاستعراضية التي تمَّ تقديمها. 
كما يشهد مهرجان كتارا للمحامل التقليدية اقبالا متزايدا من قبل الزوار والضيوف الذين استمتعوا بفعالياته وما تعرضه أجنحته إلى جانب الفنون الشعبية التي تقدم تراث الغناء البحري وما يضفيه من أجواء رائعة من البهجة والسرور والاثارة.
وقد جذبت الملابس القطرية التراثية انظار زوار كتارا الأجانب ضيوف كأس العالم FIFA قطر 2022، واشتمل مهرجان كتارا للمحامل التقليدية في نسخته الـ 12 على قسم خاص بالملابس التراثية.
ومن جهة أخرى، يواصل معرض آلة العود المقام بمقر مركز كتارا لآلة العود، أنشطته الفنية الرائعة وسط حضور كبير من عشاق آلة العود، كما تواصل فعالية مركز الرواية كذلك لوحات تصويرية، تمكن الجمهور من التقاط الصور التذكارية، حيث كتب عليها عليها « رحلتي الى قطر»، والثانية « قصتي مع كأس العالم 2022»، كما تتضمن فعاليات مركز الرواية إقامة محاضرات وندوات، من بينها شرح محتويات نحو 22 كتاب أصدرتها دار كتارا للنشر بمناسبة كأس العالم، حيث تم اختصار محتويات هذه الكتب في تسجيل صوتي، الى جانب عرض افلام تسجيلية تشرح نشأة مكتبة الرواية العربية وأهدافها. 
وفي سياق متصل زار فريق من الرحالة من جمهورية أوزبكستان الحي الثقافي كتارا في رحلتهم من طشقند الى قطر والتي بلغت 5000 كيلو متر بالسيارة بهدف دعم المونديال والتعرف على فعاليات كتارا المصاحبة لكأس العالم وبالمقابل التعريف بالثقافة الأوزبكية.

اقرأ ايضاً
سمو الأمير يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

ابتكار قميص ذكي لمساعدة الصم على التواصل مع الناطقين

ابتكار قميص ذكي لمساعدة الصم على التواصل مع الناطقين

قميص ذكي لمساعدة الصم على التواصل مع الناطقين شاركت طالبات مدرسة السلام الابتدائية للبنات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.