اكتشاف 3 مخلوقات بحرية في المحيط الهادئ تثير حيرة العلماء

اكتشاف 3 مخلوقات بحرية في المحيط الهادئ تثير حيرة العلماء

كشف علماء في الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأميركية، عن بعض أغرب الأشياء التي وقعت أعينهم عليها تحت سطح الماء في المحيط الهادئ، ومن بينها 3 كائنات غامضة لا يزالون في حيرة من أمرهم بشأنها.
وذكرت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، “يغطي محيطنا 70 بالمئة من سطح الأرض، ومع ذلك فقد اكتشفنا جزءًا صغيرا مما يقع في أعماقه”.
وتابعت: “لذا لا توجد صدمة عندما نواجه، كثيرا، أشياء تثير حيرة حتى أكثر العلماء خبرة”.
وتأتي هذه الاكتشافات من الصور التي التقطتها الرحلات الاستكشافية السابقة لسفينة “أوكيانوز إكسبورر” (Okeanos Explorer) ، التي تديرها الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، وهي سفينة أبحاث مجهزة لمسح أعماق المحيط بمركبة تعمل عن بعد.
وتظهر الصورة الأولى، مرجان من اللون الأحمر الزاهي مع “كائن حي خيطي أخضر غريب” مرتبط به، وتم العثور عليه على عمق 520 مترا في المحيط الهادئ.
وعادة لا توجد النباتات في هذا العمق بسبب قلة الضوء، لذا تكهن فريق العلماء أنه قد يكون نوعا من الإسفنج، أو ربما نوعا من الطحالب التي علقت على الشعاب المرجانية.
والصورة الثانية تعود لمجموعة من “أشياء كروية وريشية هشة، تبدو وكأنها كلها في كومة”. وتم العثور عليها على عمق 2750 مترا على طول سلسلة “فينا ناغو” ( Fina Nagu) البركانية في المحيط الهادئ.

اقرأ ايضاً
بالفيديو.. رجل يعترض موكب الملك تشارلز الثالث

المصدر: جريدة العرب القطرية

شاهد أيضاً

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعشرات الكلاب الشاردة تجوب أرض ومدرج مطار بغداد الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *