النيابة العامة تفوز بجائزة "سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية"

النيابة العامة تفوز بجائزة “سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية”

فازت النيابة العامة بجائزة “سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية” في دورتها الثانية والعشرين، لتميزها في قطاع التحول الرقمي في مجال عملها.
وقد حازت النيابة العامة هذه الجائزة نظير تميزها في التحول الرقمي في المجال القضائي، وتقديم خدمات إلكترونية حديثة، ومنها تصميم قاعدة بيانات موحدة، واستخدام نظام حماية الملفات عبر موجات الراديو، ومشروع المساعد الرقمي.
وتعتبر النيابة العامة أول جهة في دولة قطر تعتمد نظام الامتثال لسياسة تأمين المعلومات القطرية.
وقالت السيدة مريم حاجي إبراهيم مدير إدارة نظم المعلومات في النيابة العامة، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: “إن حصول النيابة العامة على جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية يعتبر مصدر فخر واعتزاز لكافة منتسبي النيابة العامة، ويدفع هذا الإنجاز لبذل المزيد من العمل والجهد لتوفير خدمات متميزة لمختلف فئات المتعاملين وتحقيق المزيد من الإنجازات”.
وأكدت أن الجائزة تعتبر بمثابة شهادة جديدة على تبني النيابة العامة لاستراتيجية فعالة وناجحة في المجال التكنولوجي، والذي يهدف لتوظيف أحدث البرامج الالكترونية لتوفير خدمات مريحة للمتعاملين.
من جانبه، لفت المهندس بسام جايد الشمري عضو مجلس الأمناء ورئيس اللجنة المنظمة العليا للجائزة إلى أن الجائزة تؤكد، عاما بعد عام، صحة رؤيتها التي طرحتها منذ انطلاقتها والمتجسدة بسعيها إلى إحداث التحول الرقمي في المجتمعات العربية عبر تشجيعها على هذا التحول وإذكاء روح التنافس في المجال.
وكانت النيابة العامة قد فازت بجائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية إلى جانب ثلاث جهات أخرى (منها اثنتان من دولة الكويت وجهة من تونس).

اقرأ ايضاً
مؤسسة الجيل المبهر تطلق مهرجان الشباب السنوي الرابع في المدينة التعليمية بمؤسسة قطر

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *