العراق يؤكد فتح منفذ “عرعر” للجماهير خلال “خليجي 25”

العراق يؤكد فتح منفذ “عرعر” للجماهير خلال “خليجي 25”

قرر مجلس الوزراء العراقي، السماح بدخول المشجعين القادمين من السعودية إلى العراق عبر منفذ “جديدة عرعر” الحدودي، لمتابعة بطولة “خليجي 25” التي ستقام بمدينة البصرة.

وأكد السفير العراقي لدى السعودية، عبد الستار الجنابي، أن دخول الجماهير إلى العراق خلال فترة البطولة، سيكون مجانياً وبدون أي رسوم، وضمن ذلك دخول المركبات، إضافة إلى الإعفاء من الضرائب والرسم الجمركي والكفالات وأقساط التأمينات. وأوضح الجنابي في تصريح لصحيفة “عكاظ” السعودية، الجمعة، أنه تم اعتماد ختم خاص لدول الخليج واليمن خلال البطولة.

وبيّن أنّ فتح المنفذ أمام القادمين من السعودية خلال “خليجي 25” سيكون فترة تجريبية لتسهيل السفر مستقبلاً بين أبناء البلدين بشكل اعتيادي. وأشار إلى أن منفذ “جديدة عرعر”  من الجانب السعودي، و”عرعر” من الجانب العراقي، يعد شرياناً حيوياً بين البلدين، ويشهد دخول البضائع التي بدأت منذ فترة طويلة بينهما.

وافتتحت السلطات السعودية والعراقية، في نوفمبر 2020، منفذ “عرعر” الحدودي المشترك بينهما أمام حركتي السفر والتجارة بين البلدين. يُذكر أن الحكومتين العراقية والسعودية أغلقتا المنفذ الحدودي بين البلدين عام 1991، عندما اجتاحت القوات العراقية الكويت.

اقرأ ايضاً
رونالدو يصل الرياض مساء اليوم وتقديمه للجماهير الثلاثاء

ومن المقرر أن تنطلق البطولة بمحافظة البصرة العراقية، في السادس من يناير المقبل، بمشاركة ثمانية منتخبات وطنية، وستستمر منافساتها إلى الـ19 من الشهر ذاته.

وقبل يومين أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم السماح لجميع الخليجيين بدخول العراق بدون تأشيرة لحضور بطولة “خليجي 25″، فيما ستمنح التأشيرات لباقي الوافدين، من غير أبناء دول الخليج عند الوصول إلى المنافذ الحدودية للعراق.

المصدر: بي ان سبورت

شاهد أيضاً

الفيفا يطرح أرشيف مونديال قطر عبر منصته الرسمية

الفيفا يطرح أرشيف مونديال قطر عبر منصته الرسمية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن طرح الأرشيف الكامل لمباريات وأهداف بطولة كأس العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *