جامعة قطر تطلع طلاب الثانوية على البرامج الأكاديمية

جامعة قطر تطلع طلاب الثانوية على البرامج الأكاديمية

ينظم قطاع شؤون الطلاب بجامعة قطر فعالية اليوم المفتوح 2023، غداً الثلاثاء حتى الخميس المقبل. 
ويهدف «اليوم المفتوح» إلى تعريف طلبة الثانوية العامة وأولياء أمورهم على الكليات والبرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة وشروط القبول والقبول المشروط والمبكر. وسيتم تخصيص اليوم الأول لمدارس البنين واليوم الثاني لمدارس البنات واليوم الثالث للمدارس الدولية في قطر. 
وقالت الدكتورة إيمان مصطفوي، نائب رئيس جامعة قطر لشؤون الطلاب: «نسعى في جامعة قطر إلى مساندة طلابنا وطالباتنا في المدارس الثانوية على اختيار المسار التعليمي المناسب لميولهم والتعرف على الفرص الواعدة التي تقدمها برامجنا الأكاديمية الحاصلة على أفضل المعايير العالمية».
وأضافت: أن هذه الفعالية تعد فرصة للطلاب وأولياء الامور لطرح استفساراتهم وأسئلتهم على ممثلي الجهات المشاركة من جميع الكليات والعديد من الإدارات والمراكز الخدمية في جامعة قطر، إضافة إلى قسمي الابتعاث الحكومي والإرشاد الأكاديمي والمهني بوزارة التعليم والتعليم العالي، وكذلك استغلال فعالية الأسبوع الهندسي ومشاركة النادي العلمي القطري.
الجدير بالذكر أن جميع المدارس الحكومية الثانوية في الدولة تمت دعوتها لحضور فعالية اليوم المفتوح، إضافة إلى المدارس الخاصة والدولية. 
ومن المنتظر أن تطلق كلية الهندسة بجامعة قطر الأسبوع الهندسي السنوي الذي يشمل معرضا تشارك فيه أقسام كلية الهندسة المختلفة بأنشطة وفعاليات تبسط العلوم الهندسية للطلبة وتحفزهم وتمكنهم من التواصل المباشر مع ممثلي التخصصات في كلية الهندسة. 
ويتواجد في اليوم المفتوح جناح خاص بالنادي العلمي القطري وهو مؤسسة علمية أهلية غير ربحية تعنى بتشجيع البحث والتعلم والابتكار في مجالات العلوم والتكنولوجيا، ويهدف  إلى تشجيع الطلبة وتحفيزهم على الابتكار. 

اقرأ ايضاً
الهلال القطري: غرفة عمليات لمتابعة التطورات

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *