طلاب «وايل كورنيل» يزورون الأردن

طلاب «وايل كورنيل» يزورون الأردن

زار اثنا عشر طالباً وطالبة من السنة الأولى في برنامج الطب في وايل كورنيل للطب – قطر، المملكة الأردنية الهاشمية، وأمضوا أكثر من أسبوع في كلية طب الجامعة الأردنية في إطار برنامج التبادل الطلابي الدولي. وأتاحت الرحلة التي استغرقت ثمانية أيام، التي تولّى التنسيق لها قسم شؤون الطلاب بالكلية، للطلاب المشاركين فرصة استكشاف منهج الطب في بلد آخر، ومراقبة لقاءات طلاب الطب بمرضاهم في أثناء التدريبات الإكلينيكية، والتعرّف على الأساليب التعليمية المختلفة، بما في ذلك التعلّم القائم على حلّ المشكلات، ومواكبة مختلف جوانب الصحة السكانية المحلية والإقليمية على حدّ سواء.
وحضر الطلاب خلال الزيارة مخيماً طبياً أقيم بمنطقة وادي الأردن، وشاركوا في برنامج ملازمة الأطباء مع طلاب طب السنة الرابعة في مستشفى الجامعة الأردنية، وزاروا دار الإحسان لرعاية وتأهيل الأيتام في عمّان.
ورافق طلاب الكلية في زيارتهم الدكتورة ماهروخ سيدة ريزفي، الأستاذ المساعد للطب والسيد أمجد عبدو أخصائي تنظيم الفعاليات والتنمية الطلابية في وايل كورنيل للطب – قطر.
وقال الدكتور شون هولرويد، العميد المشارك لشؤون الطلاب في وايل كورنيل للطب – قطر: «برنامج التبادل الطلابي الدولي جزء من التزامنا بتوفير تجربة تعليمية متكاملة وثرية لطلابنا كافة. وإتاحة هذه الفرصة لهم للتعرّف عن قرب على بعض النّهج المختلفة في تدريس الطب المتّبعة في بلدان العالم، تيسّر لهم تبادل المعارف مع أقرانهم حول العالم واكتساب منظور أوسع نطاقاً عن منهج الطب وتأثيراته الثقافية الفريدة العديدة في بلدان العالم». وخلال الزيارة نفسها، قام طلاب الكلية بجولة في مرافق كلية الطب والجامعة الأردنية، بما في ذلك مكتب التدريبات الإكلينيكية، ومكتب البحوث العلمية، والمختبرات، ومركز العلاج بالخلايا، والمركز الوطني للسكري والغدد الصمّ والوراثة، والمتاحف، والمكتبة.
كما أُتيحت للطلاب فرصة زيارة عدد من أبرز المعالم التاريخية والسياحية في الأردن، ومنها مدينة البتراء والبحر الميت.
 

اقرأ ايضاً
«القطرية للسرطان»: الدولة أحرزت تقدماً كبيراً في مكافحة التبغ

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *