مسؤولو «الإرث» في «إضاءات»: كسبنا احترام العالم.. وحققنا النجاح بأسلوبنا في المونديال

مسؤولو «الإرث» في «إضاءات»: كسبنا احترام العالم.. وحققنا النجاح بأسلوبنا في المونديال

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أمس، الجلسة النقاشية الخامسة لمبادرة «إضاءات» بعنوان «إرث المونديال»، التي سلطت الضوء على الدروس المستفادة من تنظيم قطر بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.
وجاءت الجلسة، التي أدارتها السيدة مريم عبدالله المهندي المشرف العام على مبادرة «إضاءات»، لتناقش النجاح الباهر لهذا الحدث، والذي حول مفاهيم العمل التطوعي والاستدامة لواقع ملموس أثار إعجاب العالم.
وأكد السيد خالد النعمة المتحدث الرسمي للجنة العليا للمشاريع والإرث، خلال الجلسة التي جرت بشعار «نتحاور.. نستنير.. نرتقي»، أن بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 استطاعت التغلب على التحديات الكبيرة التي واجهتها على مدار رحلة الاستضافة، وجسدت البطولة مفاهيم الثقافة العربية، بعد أن دأب الغرب وسعى لتشويه هذه الثقافة ووجه حملات من الانتقادات، حيث أصرت قطر منذ اليوم الأول لنيلها شرف التنظيم على أن تكون البطولة لكل العرب.
واعتبر النعمة أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث امتداد لفريق ملف قطر 2022 حيث تغير المسمى في العام 2014، ومن ضمن أهدافها تهيئة البنية التحتية وتجهيز المنشآت، والتنسيق مع كافة أجهزة الدولة والقطاعات وتحقيق الإرث المستدام، مشيرا إلى أنه بلا شك كان هناك العديد من المكتسبات والدروس المستفادة التي تحققت بعد المونديال، والتي يمكن تسخيرها لخدمة الوطن في المرحلة المقبلة، كما سيكون للبطولة أثرها الإيجابي في المجتمع، فضلا عن أنها ستترك إرثا مستداما، وستعزز الكثير من الجوانب، بجانب إسهاماتها في التغيير الإيجابي.
وأشار إلى أن قطر كسبت العديد من القيادات الشابة لخدمة الوطن في كافة القطاعات من خلال مساهمتهم في رحلة الاستضافة التي أبهرت العالم وقدمت قطر كنموذج مثالي لتنظيم نسخة استثنائية، قائلا «لقد كسبنا احترام العالم، فقد تمكنا من صياغة معايير النجاح بأسلوبنا، والمحافظة على هويتنا وعاداتنا، فضلا عن أن المجتمع القطري أوفى بوعوده».
وختم المتحدث الرسمي للجنة العليا للمشاريع والإرث، تصريحاته، بالإشارة إلى أنه يقع العمل في الآونة الراهنة على توثيق كل المشاهد والأحداث المتعلقة بتنظيم المونديال بالتعاون مع متحف قطر الأولمبي والرياضي، من أجل أن يشاهد الجيل القادم كل التفاصيل الخاصة بهذه الرحلة التي ستظل عالقة في الأذهان والتاريخ.

اقرأ ايضاً
البعثة رافقتهم حتى ختام المناسك... أفواج حجاجنا تعود بسلامة الله إلى أرض الوطن

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *