«دخان» متمسك بصدارة المجموعة الثالثة في «القلايل 2023»

«دخان» متمسك بصدارة المجموعة الثالثة في «القلايل 2023»

واصل فريق “دخان” صدارة المجموعة الثالثة في بطولة القلايل للصيد التقليدي 2023، حيث حقق 150 نقطة باصطياده 5 حبارى مواصلاً تصدره المجموعة، وأصبحت نقاطه عن كافة أيام المنافسات 300 نقطة وجاء ثانياً من حيث إجمالي عدد النقاط فريقي “الجنوب” و”العسيلة” حيث وصل إجمالي نقاط كل منهما 150 نقطة، ولقد اصطاد أمس “الجنوب”حبارى واحدة بـ30 نقطة، واصطاد “العسيلة” حباروين بـ60 نقطة، وأخيراً جاء فريق “مسيمير” الذي اصطاد أمس 3 حبارى بـ90 نقطة وبمجموع نقاط 120نقطة.
من جانبه، وصف السيد خالد بن محمد مبارك المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للصيد التقليدي التي تقام هذا العام برعاية صندوق دعم الأنشطة الاجتماعية والرياضية “دعم”، منافسات المجموعة الثالثة أنها مليئة بالتشويق، وأن كافة الفرق اجتهدت لتقديم أفضل ما لديها، وأن اللجنة المنظمة تقدر هذه البطولات التي تقدمها الفرق يومياً داخل المحمية متمنياً للجميع التوفيق.
ومن جانبه قال السيد‏ محمد بن نهار النعيمي نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة المدير التنفيذي، أن جميع قادة وعناصر الفرق المشاركة تتعاون بشكل كبير مع اللجنة المنظمة من أجل انجاح البطولة واخراجها بالصورة التي تليق باسم دولة قطر وكونها بطولة تعزز تراث الآباء والأجداد.
وتتواصل المنافسات في المجموعة الثالثة حتى مساء يوم الجمعة المقبل وسط ترقب من الجميع، حيث يؤكد الجميع إصرارهم على تقديم أفضل مشاركة وأن التأهل ليس محسوما إلا بعد النهائيات.

حمد الهاجري: تساوي النقاط يزيد من قوة المنافسة

أكد حمد مبارك الهاجري قائد فريق العسيلة، جاهزية الفريق ومتابعة المنافسة حتى النهاية، خاصة أن هذه المشاركة السادسة له بالبطولة، مضيفا أن فرق المجموعة الثالثة تمتاز بالخبرة الكافية في عالم المقناص ويستطيعون القنص، كما أن لهم خبرة في قص الأثر ومعرفة اتباع الطرائد ومسالكها، وبالتالي هناك تساو إلى حد كبير في الفرق، ولكن تبقى بعض المهارات والفراسة التي تحسم أحيانا التأهل لصالح فريق دون آخر، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الصيد رزق من رب العالمين.
وقال إن التساوي والاقتراب في النقاط يزيد من المنافسة ويجعل من البطولة فيها تشويق، وإذا كانت هناك فرق قوية شاركت بقوة في البطولة من قبل وأصبح لها باع وخبرة كبيرة فهذا لا يعني أننا نخاف أو نتراجع بل بالعكس نستفيد من هذه الخبرات ونطور من أنفسنا وننافس أيضا لأن من يدخل القلايل لابد وأن يكون لديه مهارات القنص خاصة ممن يشاركون في سباقات الطلع فالصقور المشاركة في القلايل صقور قوية وتأهلت في بطولات سابقة وهذا ما يلهب حماس المشاركين حتى آخر ساعة في وقت الصيد، للتأهل إلى النهائي والمنافسة على البيرق.

جابر المري: “دخان” يواجه فرقاً قوية

قال السيد جابر ناصر عبدالله المري عضو فريق دخان “أشارك في البطولة لأكثر من عام ومع أكثر من فريق، وما زلنا في الطريق الصحيح ولكن علينا مواصلة جهودنا للتأهل”.
وأضاف المري “المجموعة بها فرق قوية وفيها منافسة ومع ذلك هناك إصرار وعزيمة لمنافسة والاستمرار حتى آخر لحظة خاصة أن أعضاء الفريق متحمسون وجاهزون”، واعدا متابعي فريق دخان بتقديم الجهود ومواصلة المنافسة حتى النهاية.

اقرأ ايضاً
رئيس مجلس الوزراء يستقبل عددا من أصحاب السعادة المشاركين في منتدى قطر الاقتصادي

سعود البوعينين: “مسيمير” سيتدارك أخطاءه

قال السيد سعود مبارك البوعينين عضو فريق مسيمير، إن بطولة القلايل واحدة من البطولات المتفردة عالميا، وتؤكد اهتمام دولتنا الحبية بالتراث وجعله محفوظا للأجيال القادمة وفي ذات الوقت تجعل اهتمام الشباب برياضات مفيدة بدنيا وذهنيا فهذه البطولة تجمع الكثير من الرياضات من هجن وصيد سواء الصقور أو السلقان فضلا عن الاعداد البدني واللياقة للمشاركين وقدرتهم على التحمل والتواجد في ظروف صعبة للغاية داخل محمية العريق.
وأضاف “نبذل كافة جهودنا وسعداء بالتواجد في بطولة القلايل والمنافسة وسط مجموعة من الفرق الكبيرة التي لها خبرة في المقناص وشاركوا في القلايل من قبل وان شاء الله نحقق نتائج طيبة والصيد مستمر حتى نهاية الوقت المحدد وهناك جاهزية ونحاول استدراك الأخطاء وإعادة ترتيب أوراقنا، لأننا نعرف أن بالتأكيد جميع الفرق لديها حافز كبير للتأهل والوصول إلى النهائي ولذلك نهتم برفع أسهمنا في البطولة المتميزة”.

 

عيد الكواري: “الجنوب” ينافس حتى النهاية

أوضح السيد عيد عبدالله الكواري عضو فريق الجنوب، أن بطولة القلايل التي يشارك فيها للمرة الثالثة تعتبر من أهم البطولات التراثية في قطر ولها استعداد وتدريب خاص، فالفريق الذي يضم خبرات في عالم المقناص وشارك الأعضاء جميعا في البطولة من قبل عدا عضو واحد وتم تدريبه ضمن تدريب الفريق قبل انطلاق البطولة بوقت كاف.
وأكد أن “الجاهزية والاستعداد موجودين لمواصلة المنافسة حتى النهاية، وسط تقارب النتائج حتى الآن وهذا ما يزيد العبء على جميع الفريق لمواصلة الجهود والمنافسة حتى النهاية وسط متعة بطولة القلايل”.

20230209 1675932418 84761

راشد الزعبي: “العسيلة” فريق صاحب صملة وعزيمة

قال راشد محمد عبدالله الزعبي من فريق العسيلة إنها المشاركة الثامنة في بطولة القلايل التي لها تاريخ رائع من حيث الإنجازات أو الأهداف فهي تسعى لتمارس الصيد التقليدي بذات الطريقة التي عاشها آباؤنا وأجدادنا وهي رياضة لها مقومات خاصة تجعلنا نتعلق بها.
وأضاف: إنَّ المشاركة في البطولة شرف في حد ذاته لأنها بطولة تحتاج إلى صملة وعزيمة ولهذا نواصل جهودنا لتقديم مشاركة تليق بالفريق الذي تأهل للنهائي من قبل لكن لم يحالفه الحظ في الحصول حتى الآن على المراكز الأولى وبالتالي نسعى والتوفيق من الله سبحانه.

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *