ديلي ميل: اليويفا يعطي الضوء الأخضر والحكومة البريطانية تدعم شراء قطر لمانشستر يونايتد 

ديلي ميل: اليويفا يعطي الضوء الأخضر والحكومة البريطانية تدعم شراء قطر لمانشستر يونايتد 

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) سيعطي الضوء الأخضر لتقديم عرض قطري لشراء لمانشستر يونايتد، لافتة إلى أن العرض القطري يلقى دعماً قوياً من ملاك النادي الحاليين والحكومة البريطانية.

وذكرت الصحيفة – في تقرير لها – أن ضخ الاستثمارات القطرية لبناء أولد ترافورد (استاد مانشستر يونايتد الشهير) وتجديد الأرض المحيطة به في ترافورد سيوفر زخمًا سياسيًا مهمًا في المملكة المتحدة ، حيث سيكون هدفًا حكوميًا رئيسيًا في رفع مستوى المجتمعات، ولذلك تدعم الحكومة البريطانية شراء قطر لنادي مانشستر يونايتد في الأيام القادمة.

وأوضحت ديلي ميل أن الاستثمار القطري في مانشستر يونايتد سيشمل خطط إعادة بناء أولد ترافورد، معقل الشياطين الحمر، والتي يمكن أن تضيف 1.2 مليار جنيه استرليني أخرى للاستثمارات الأولية، وكذلك تحديث ساحة التدريب، وتحسين مرافق النادي .

ووفق الصحيفة، سيبدأ تقديم العطاءات الأولية لشركة يونايتد، هذا الأسبوع، ومن المقرر أن يواجه العرض القطري منافسة مع الملياردير البريطاني جيم راتكليف.

ورجحت الصحيفة أن العرض القطري سيقترب من سعر 5 مليارات جنيه إسترليني الذي قد يقبله الأشقاء جليزر ملاك النادي.

اقرأ ايضاً
بعد العقوبات على الروسي رومان أبراموفيتش.. تشيلسي يعلن سعيه لتغيير رخصة التشغيل

ويمنع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لعب فريقين أوروبيين في دوري الأبطال إذا كانا يعودا لنفس المالك، لكن تقارير أفادت بأن شركة أخرى تابعة لجهاز قطر للاستثمار ستتقدم بالعرض وليس شركة قطر للاستثمارات الرياضية التي تمتلك باريس سان جيرمان.

المصدر: بي ان سبورت

شاهد أيضاً

الفيفا يطرح أرشيف مونديال قطر عبر منصته الرسمية

الفيفا يطرح أرشيف مونديال قطر عبر منصته الرسمية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن طرح الأرشيف الكامل لمباريات وأهداف بطولة كأس العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *