«التنمية والأسرة» توّعي بالسرطان

«التنمية والأسرة» توّعي بالسرطان

احتفلت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة متمثلة في إدارة شؤون الاسرة باليوم العالمي للسرطان تحت شعار «الصحة والأسرة» بالتعاون مع جامعة قطر، والمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان والجمعية القطرية للسرطان حيث أقيم في جامعة قطر في الثالث عشر من فبراير 2023. 
وبمناسبة هذا اليوم أقيمت ورشة في جامعة قطر لتعرف الجمهور على أهمية دور الاسرة والبيئة لعلاج المريض ورفع مستوى الوعي بين الطلبة عن أخطار مرض السرطان الذي يشكل تهديدا على صحة المجتمع. 
وتهدف الورشة الى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمرضى السرطان وتوفير جميع سبل الراحة التي تتوفر في المجتمع القطري تعزيزا لسبل الوقاية.
و شاركت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة بالاحتفال في هذا اليوم لأهميته في المجتمع وضرورة الكشف المبكر وتحفيز عامة المجتمع بالاستفادة من الخدمات التي تقدمها الكوادر الطبية في سبل الحذر والوقاية والتثقيف الصحي والتي تعد نموذجا متميزا في إنقاذ حياة الكثير من الافراد.
وصرح السيد عبدالله الملا مدير إدارة الأنشطة الطلابية في جامعة قطر حول استضافة هذه الورشة التوعوية بأنهم سعداء بتنظيم الحملة السنوية التي تهدف لتوسيع وعي المجتمع  حول المرض ومخاطره، منوها  بأن جامعة قطر تلعب الدور الهام في التوعية الى جانب الجمعية القطرية للسرطان والمركز الوطني لعلاج وأبحاث السرطان في رفع وعي المرضى والتوعية الصحية الهادفة إلى تقليل عدد الإصابات وتعمل جامعة قطر مع شركائها لتوحيد الجهود لنشر التوعية وتعزيز الصحة.

اقرأ ايضاً
صندوق قطر للتنمية يقدم تمويلات للقطاع الصحي في لبنان

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *