رئيس مجلس الشورى يجتمع مع رئيسة مجلس الشيوخ الأوزبكي

رئيس مجلس الشورى يجتمع مع رئيسة مجلس الشيوخ الأوزبكي

 اجتمع سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، اليوم، مع سعادة السيدة تنزيلة ناربايفا رئيسة مجلس الشيوخ بجمهورية أوزبكستان، والوفد المرافق لها، والتي تزور البلاد حاليًا للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموًا الذي بدأ أعماله اليوم بالدوحة.
في بداية الاجتماع، رحب سعادة رئيس مجلس الشورى، برئيسة مجلس الشيوخ الأوزبكي، منوهًا بالعلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين الصديقين.
من جانبها، أعربت سعادة السيدة تنزيلة ناربايفا عن شكرها لدولة قطر حكومةً وشعبًا، مثمنة استضافة الدوحة للمنتدى البرلماني ومؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموًا.
وأشادت في هذا السياق، بدور الدوحة في دعم جهود التنمية، وسعيها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وعلى وجه الخصوص دورها المهم في دعم أقل البلدان نموًا.
كما نوهت سعادتها، بالنهضة القطرية والتطور الملموس الذي تشهده البلاد في شتى المجالات، مبدية إعجابها بالنجاح الذي حققته قطر في استضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
وتناول الاجتماع أيضًا، استعراض علاقات التعاون البرلماني بين الجانبين، وسبل تعزيزها وتطويرها، حيث أكد الجانبان على ضرورة تنسيق المواقف ووجهات النظر في المحافل البرلمانية الدولية، لخدمة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
حضر الاجتماع، عدد من أصحاب السعادة أعضاء المجلس.

اقرأ ايضاً
مريم العطية تجتمع مع مسؤولة أممية

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *