مكتبة قطر الوطنية تناقش اليوم إعمار التراث الثقافي

مكتبة قطر الوطنية تناقش اليوم إعمار التراث الثقافي

تنظم مكتبة قطر الوطنية اليوم الثلاثاء وغدا الاربعاء بالتعاون مع معهد الدوحة للدراسات العليا ومركز دراسات النزاع والعمل الإنساني ومتاحف قطر مؤتمرا دوليا بعنوان: «إعادة إعمار التراث الثقافي بعد النزاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».
 ويشارك في هذا المؤتمر متعدد التخصصات نخبة من علماء المنطقة العربية وأوروبا وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية لاستكشاف التحديات والفرص الخاصة بإعادة بناء التراث الثقافي بعد انتهاء النزاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مع التركيز بشكل خاص على الدول العربية. 
وسيشهد المؤتمر عروضًا تقديمية للسيد ستيفان إيبيغ، مدير شؤون المجموعات المميزة في مكتبة قطر الوطنية، والدكتورة فاطمة السليطي، مديرة إدارة التعاون الدولي في متاحف قطر، والدكتورة كيارا دي تشيزاري، أستاذة دراسات التراث في جامعة أمستردام في هولندا. 
وسيصاحب المؤتمر معرض للصور بعنوان: «بين حلب والموصل»، بإشراف الدكتور نور الله منوَّر، زميل أبحاث ما بعد الدكتوراه في معهد الدوحة للدراسات العليا، يُسلط الضوء على تدمير التراث الثقافي في العراق وسوريا في التاريخ المعاصر. ويتناول المعرض موضوع تدمير التراث في سوريا والعراق جراء الحـروب، والنزاعـات المُسـلحة.

اقرأ ايضاً
حالة الطقس وأقصى درجة حرارة متوقعة اليوم في الدوحة

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *