أصحاب ومديرو حملات عمرة وحج: 100% نسبة الزيادة في عدد المعتمرين خلال رمضان

 أصحاب ومديرو حملات عمرة وحج: 100% نسبة الزيادة في عدد المعتمرين خلال رمضان

 أكد عدد من أصحاب ومديري حملات العمرة والحج في قطر، أن عدد المعتمرين خلال شهر رمضان المبارك الحالي تضاعف بنسبة 100 بالمئة، مشيرين إلى أن عودة أداء مناسك العمرة عن طريق البر ساهم بشكل كبير في زيادة نسبة الإقبال على السفر لأداء العمرة.
وقالوا في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ إنه من المتوقع أن يزيد الإقبال على حملات العمرة والحج خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، لرغبة الكثير من المواطنين والمقيمين في أداء مناسك العمرة خلال هذا الشهر الفضيل.
وفي هذا السياق أكد حاتم الخالدي، صاحب حملة /حاتم/ للحج والعمرة، أن عودة الرحلات عن طريق البر ساهمت في رفع نسبة الإقبال على أداء مناسك العمرة، وذلك نظرا لأن تكاليف السفر لأداء العمرة عن طريق البر أقل كثيرا من الرحلات الجوية.. مشيرا إلى أن سعر الرحلة البرية يتراوح بين 2100 و2300 ريال، بينما تتراوح تكلفة الرحلة الجوية بين 3500 و7000 ريال وتمتد مدتها بين 4 و 5 أيام، متوقعا ارتفاعا في الأسعار خلال العشر الأواخر من شهر رمضان مقارنة بأسعار العشرين يوما الأولى من الشهر الفضيل.
ومن جانبها، قالت سميرة حسين اليافعي، صاحبة حملة /الطواف/ للعمرة، إن الإقبال على العمرة شهد نسقا تصاعديا خلال شهر رمضان، وإن الزيادة في معدل الحجوزات مقارنة بالعام الماضي بلغت 100 بالمئة، وستتضاعف أكثر خلال العشر الأواخر من الشهر المبارك.. مشيرة إلى أن الإجراءات تتم بطرق سهلة وسلسة خاصة بعد الإجراءات التي اتخذتها السلطات السعودية المتعلقة بالتأشيرة.
وقالت إن بعض الحملات تسير رحلات أسبوعية، عن طريق البر بالحافلات، أو عن طريق الجو.
وبدوره أكد مجدي رزق مدير حملة /طيبة/ الاتجاه التصاعدي للحجوزات من قبل المواطنين والمقيمين على أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان وخاصة في العشر الأواخر، مشيرا إلى أن أسعار الرحلات عن طريق البر تتراوح بين 1700 و2300 ريال، بينما يتراوح سعر الرحلات عبر الطيران بين 4200 و5500 ريال.
وتوقع رزق أن ترتفع الأسعار خلال العشر الأواخر من الشهر الفضيل نتيجة ارتفاع الطلب خلال هذه الفترة، مؤكدا في ذات السياق سلاسة وسهولة الإجراءات المتعلقة بالعمرة من قبل مختلف الأطراف المعنية.
وأكد أن إجراءات العمرة سهلة جدا وبإمكان أي شخص الحصول على التأشيرة مباشرة بعد تقديم طلب الحصول عليها بيوم واحد، ولا توجد أية شروط صعبة حيث إن الحصول على تأشيرة العمرة يتطلب تقديم نسخة من بطاقة الإقامة في دولة قطر وصورة من جواز السفر وصورة شخصية، كما أن العمرة متاحة لجميع الأعمار دون استثناء.
وكانت وزارة السياحة السعودية قد ألغت اشتراط مهن محددة لمنح التأشيرة السياحية لمقيمي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ووفقا للوزارة، فإنه يمكن لحامل التأشيرة السياحية، التي تشمل جميع المقيمين في دول الخليج على اختلاف مهنهم، أداء العمرة.
وأطلقت السعودية العام الماضي تأشيرة سياحية للمقيمين في دول مجلس التعاون شملت أصحاب مهن محددة.. وتسمح التأشيرة السياحية بالدخول للسعودية لأسباب سياحية مثل الفعاليات، وزيارة العائلة والأصدقاء، والأنشطة الترفيهية، وأداء فريضة العمرة (لا تشمل فريضة الحج) بالإضافة لعدم شمولها للرحلات بغرض الدراسة.

اقرأ ايضاً
"الخيمة الخضراء" تدعو إلى التكامل بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *