مؤسسة "التعليم فوق الجميع" تخصص 33 منحة دراسية للشباب الفلسطيني

مؤسسة “التعليم فوق الجميع” تخصص 33 منحة دراسية للشباب الفلسطيني

خصصت مؤسسة “التعليم فوق الجميع”، 33 منحة دراسية للشباب الأكثر تهميشا والمعلمين المتدربين في فلسطين، بالشراكة مع كلية القدس بارد للآداب والعلوم في جامعة القدس.
تهدف هذه الخطوة، التي تعتبر جزءا من حملة المؤسسة الرمضانية 2023، إلى مساعدة المجتمعات المهمشة في فلسطين، للوصول إلى التعليم العالي الجيد من خلال “برنامج قطر للمنح الدراسية” الذي يوفر إمكانية الحصول على التعليم الجامعي والتدريس في مرحلة ما بعد الدراسات العليا في فلسطين.
وسيحصل طلاب هذه المنحة على شهادات معتمدة من الولايات المتحدة وفلسطين من كلية القدس بارد للآداب والعلوم في جامعة القدس، كما سيستفيدون من خدمات دعم الطلاب وفرص المشاركة المدنية، على مدى ثماني سنوات، بما يساعدهم على تغيير حياتهم وحياة عائلاتهم ومجتمعاتهم.
ومن خلال حملة رمضان 2023، يبحث برنامج الفاخورة التابع لمؤسسة التعليم فوق الجميع، عن تمويل لخططه لعام 2025 من خلال الفرص التعليمية المبتكرة والشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات والجامعات الرائدة الأخرى لتوفير 4000 منحة دراسية شاملة إضافية لدعم التحصيل الأكاديمي وتنمية المهارات، لضمان تمكين الشباب من تحقيق النجاحات، وإحداث فرق لأنفسهم وأقرانهم ومجتمعاتهم.
ووصل عدد المستفيدين من “برنامج قطر للمنح الدراسية” في فلسطين إلى 1238 مستفيدا من منح التعليم العالي والتمكين في غزة والضفة الغربية، حيث عملت مؤسسة التعليم فوق الجميع لأكثر من عقد من الزمان على تعزيز نظام التعليم في غزة، وتعهدت وبدعم من “شريكها الاستراتيجي” صندوق قطر للتنمية على تقديم 40 مليون دولار لإعادة تأهيل وبناء 93 مؤسسة تعليمية، بما في ذلك أول مدرسة صديقة للأطفال في فلسطين.
كما غير برنامج المشاركة المدنية، الذي أطلقته المؤسسة لمدة 4 سنوات، حياة 600 طالب وطالبة، قاموا بدورهم بتصميم وتنفيذ ما يقرب من 100 مبادرة مجتمعية، وقدموا ورش عمل للمشاركة المدنية لأكثر من 800 طفل في جميع أنحاء غزة.
وتهدف الحملة الرمضانية لمؤسسة التعليم فوق الجميع إلى زيادة الدعم لتعليم كل صبي وفتاة وضمان عدم ترك أي طفل يتخلف عن الركب، وسيتم استخدام 100 بالمئة من جميع الأموال لمشاريع التعليم.

اقرأ ايضاً
وزير البلدية يدشن كتاب التعداد الزراعي في قطر 2021

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *