اليابان تعارض خطط كوريا الشمالية لإطلاق قمر صناعي عسكري

اليابان تعارض خطط كوريا الشمالية لإطلاق قمر صناعي عسكري

أعربت الحكومة اليابانية عن معارضتها لخطط كوريا الشمالية الخاصة بإطلاق أول قمر صناعي للاستطلاع العسكري بحلول نهاية شهر أبريل الجاري.
ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية ” NHK “، عن ماتسونو هيروكازو وزير شؤون مجلس الوزراء الياباني قوله إن أي محاولة من كوريا الشمالية لاستخدام تقنية الصواريخ البالستية من شأنها أن تهدد سلام وأمن اليابان وباقي منطقة آسيا – المحيط الهادئ والمجتمع الدولي ولا يمكن القبول بها على الإطلاق.
وأضاف هيروكازو في تصريح صحفي أن “مثل هذا التصرف سيكون خرقا واضحا لقرارات مجلس الأمن الدولي واستفزازا خطيرا بالرغم من ادعاءات بيونغ يانغ بأنها عملية إطلاق قمر اصطناعي”.
وأكد أن اليابان ستعمل بشكل وثيق مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالإضافة إلى باقي أعضاء المجتمع الدولي للسعي إلى الالتزام الكامل من قبل كوريا الشمالية بقرارات الأمم المتحدة والتخلي عن برنامجها النووي.
وكانت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية قد كشفت ” الأربعاء ” أن بيونغ يانغ تستعد لإطلاق أول قمر صناعي للاستطلاع العسكري بحلول نهاية الشهر الجاري.
وفي شهر ديسمبر من العام الماضي، أعلنت كوريا الشمالية أنها أجرت تجربة مهمة “وفي مرحلة نهائية” لتطوير قمر صناعي للاستطلاع، تسعى لاستكماله بحلول إبريل 2023.

اقرأ ايضاً
ملحن مصري يتوعد حسن شاكوش عقب اتهامه بسرقة ألحان تركية

المصدر: جريدة العرب القطرية

شاهد أيضاً

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعشرات الكلاب الشاردة تجوب أرض ومدرج مطار بغداد الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *