«البيئة» عبر»تويتر»: انتهاء التخييم بالمناطق الشمالية والوسطى.. السبت

«البيئة» عبر»تويتر»: انتهاء التخييم بالمناطق الشمالية والوسطى.. السبت

أعلنت وزارة البيئة والتغير المناخي، عبر حسابها بموقع «تويتر» انتهاء فترة التخييـم للموسم الحالي، ابتداءً من 29 أبريل الحالي في المناطق الشمالية والوسطى من الدولة.
كانت الوزارة قد مددت فترة موسم التخييم الشتوي المؤقت للمخيمات التي انتهت تراخيصها أول أبريل الحالي، إلى التاسع والعشرين من الشهر ذاته.
وأوضحت الوزارة أن التخييم في المناطق في سيلين وخور العديد التي بدأت التخييم بعد انتهاء كأس العالم فيفا قطر 2022، سوف ينتهي 20 مايو المقبل.
وجاء قرار تمديد فترة التخييم بالمناطق الشمالية والوسطي نزولاً عند رغبة أصحاب المخيمات، ونظراً لاعتدال المناخ الذي يتناسب مع الرحلات البرية ولإضفاء نشاطات برية على شهر رمضان المبارك. 
وذكرت الوزارة في وقت سابق أن نسبة الالتزام بين المخيمين تجاوزت 95%، وأن المخالفات لا تذكر بالمقارنة بعدد المخيمات وطول فترة الموسم، لافتة إلى أن حملة تفتيش أسفرت عن إزالة عدد من المخيمات الشتوية المؤقتة المخالفة لاشتراطات الموسم، وأن المخالفات تتمثل في نصب المخيم بدون ترخيص او استخدامه لأغراض غير شخصية في مخالفة للشرط التاسع من الاشتراطات الأساسية للموسم. وتنص هذه الاشتراطات على أن التصريح شخصي فلا يجوز تأجير الموقع أو التنازل عنه، كما يحظر استخدامه في غير النشاط المصرح له، أو استخدام مواد ضارة بالبيئة داخله. أو استخدام مكبرات الصوت مما يتسبب بالإزعاج للمخيمين الآخرين.
وأوضحت الوزارة أن عملية الإزالة تأتي في آخر الإجراءات التي تتخذها الوزارة، حيث يقوم فريق التفتيش بإنذار صاحب المخيم حول المخالفة وايضاحها ليتسنى له تعديل وضعه.

اقرأ ايضاً
تنفيذا لتوجيهات سمو الأمير...انطلاق أولى رحلات الجسر الجوي من دولة قطر إلى باكستان

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *