معرض في باريس يسرد 25 عاماً من «هاري بوتر»

معرض في باريس يسرد 25 عاماً من «هاري بوتر»

يتناول معرض غامر افتُتِح الجمعة في باريس ويستمر إلى الأول أكتوبر المقبل عالم هاري بوتر السحري وقصة ولادة الرواية الشهيرة والأفلام التي اقتبست منها مدى الأعوام الخمس والعشرين الأخيرة.
في مركز المعارض في بورت دو فيرساي، يسجل الزوار دخولهم بسوار، ويختارون المنزل الذي يودون العيش فيه للحظات، سواء غريفيندور (بيت هاري بوتر ورون وهرمايوني)، وهو المفضل لدى المعجبين، أو سليذرين أو رايفنكلو أو هافلباف، ثم يشرعون في انتقاء عصاهم السحرية والحيوان الذي يحميهم أو ما يعرف بـ»باترونوس»، ليصبحوا تلامذة في مدرسة «هوغوورتس» للسحرة.
وبواسطة العبارة السحرية «الوهومورا»، تفتح أولى القاعات الخمس والعشرين للمعرض البالغة مساحته الإجمالية أربعة آلاف متر مربع، وبينها تلك التي تمثّل الصفوف الدراسية ومنزل العملاق هاغريد ووزارة السحر وغرفة هاري الصغيرة تحت درج منزل خالته وزوجها، وسواها من المعالم.
ويشرح توم زيلر الرئيس التنفيذي لشركة «إيماجين إكزيبيشنز» التي تقيم المعرض إنه «مزيج من الاكسسوارات والأزياء الأصلية من كل أفلام هاري بوتر» الأساسية، و«فانتاستيك بيستس» و»ذي كيرسد تشايلد» المشتقين من السلسلة الأصلية، وكلها تُعرض «في بيئة غامرة جداً».
 

اقرأ ايضاً
الولايات المتحدة.. خلال دقائق لصوص يسرقون سيارات فاخرة (فيديو)

المصدر: جريدة العرب القطرية

شاهد أيضاً

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعشرات الكلاب الشاردة تجوب أرض ومدرج مطار بغداد الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *