خطر داهم يهدد بتدمير جوهرة العطلات الرومانسية في اليونان

خطر داهم يهدد بتدمير جوهرة العطلات الرومانسية في اليونان

تعد جزيرة سانتوريني أحد أجمل جزر العالم على الإطلاق وتوصف بإنها «جوهرة» العطلات الرومانسية والترفيهية خاصة للسياح الذين يبحثون عن ذكريات لا تنسي، بيد أن تلك البقعة الساحرة مهددة بأحد»أخطر البراكين في العالم»، وفقا لما ذكرت شبكة «سي إن إن الإخبارية». وسانتوريني التي تعرف رسميا باسم «جزيرة ثيرا» تقع في الجزء الجنوبي من مجموعة جزر كيكلادس في بحر إيجه وتعد الجزيرة الأكثر زيارة في اليونان.
وتمتاز تلك الجزيرة بأنها موطن لمجموعة كبيرة من المعالم التاريخية بالإضافة إلى وجود الشواطئ الساحرة والقرى الجميلة التي تطل على حافة الكالديرا أو البحيرة البركانية الشهيرة.
ولكن بركان»كولومبو» في البحر الأبيض المتوسط كان قد شهد مؤخرا نشاطا جديدا، بعدما أثارت تحذيرات بوقوع كارثة حال حدوث انفجار بركاني يهدد العديد من الدول، وينذر بمشكلة بيئية تؤثر على كوكب الأرض، حيث وقع زلزال بقوة 4 درجات على مقياس ريختر على بعد 10 كيلومترات شمال شرق جزيرة سانتوريني.
وقد شعر بالزلزال العديد من السكان في جزيرة سانتوريني، خاصة في الجزء الشمالي من الجزيرة في بلدة أويا، حيث استمرت الهزة الأرضية الخفيفة لبضعة ثوان.
وسبق الزلزال وأعقبه سلسلة من الهزات الارتدادية، بلغت قوتها 3.4 درجة على مقياس ريختر، خلال الأشهر الماضية، وكان النشاط الزلزالي في هذه المنطقة أعلى إلى حد ما، بحسب صحيفة «الغارديان» البريطانية.

اقرأ ايضاً
داعية إماراتي يعلق على حادثتي مقتل نيرة أشرف وإيمان إرشيد ويهاجم داعية آخر

المصدر: جريدة العرب القطرية

شاهد أيضاً

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

كلاب شاردة على ساحة ومدرج مطار بغداد الدولي تطارد أي شيء يتحرك (فيديو)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعشرات الكلاب الشاردة تجوب أرض ومدرج مطار بغداد الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *