المراكز الصحية تستقبل أكثر من 32 ألف مراجع خلال إجازة عيد الفطر

 المراكز الصحية تستقبل أكثر من 32 ألف مراجع خلال إجازة عيد الفطر

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية أن مراكزها الصحية المناوبة في إجازة عيد الفطر المبارك، والبالغ عددها 20 مركزا، استقبلت أكثر من 32 ألف مراجع خلال فترة الإجازة التي امتدت من التاسع عشر إلى السابع والعشرين من أبريل الجاري.
وأوضحت المؤسسة أن عيادات الطب العام وطب الأسرة كان لها النصيب الأكبر من المراجعين، حيث استقبلت 21754 مراجعا، بينما استقبلت عيادات الأسنان العامة 1378 مراجعا، فضلا عن وحدات الحالات العاجلة في 10 مراكز صحية التي استقبلت المراجعين خلال فترة الإجازة.
وأضافت أنها وفرت خلال إجازة العيد عددا من خدمات العيادات التخصصية، شملت تخصصات العيون والأنف والأذن والحنجرة والأمراض الجلدية وفحص ما قبل الزواج، بالإضافة إلى الخدمات الصيدلانية والأشعة والمختبر.
وقدم مركز الاتصال المجتمعي التابع لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية 1014 استشارة طبية افتراضية مرئية وغير مرئية للمراجعين الذين تواصلوا بدون موعد مسبق مع خط الخدمة 16000، حيث يحقق هذا النوع من الاستشارات سرعة حصول المرضى الذين يتم تصنيف حالاتهم بأنها عاجلة على الرعاية الصحية اللازمة، وكذلك وصف الأدوية التي يحتاجون اليها عن طريق طبيب متخصص في اسرع وقت، كما واصلت المؤسسة تقديم خدمات التطعيم ضد فيروس /كوفيد-19/ في مراكزها الصحية المناوبة خلال تلك الفترة.
وشددت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على أن جميع المراكز الصحية المناوبة حرصت على استقبال جميع المراجعين دون تأخير في تلبية احتياجاتهم أو زيادة في وقت انتظارهم، مشيرة إلى أن تلبية احتياجات المراجعين يعد إحدى الأولويات الرئيسية التي تحرص المؤسسة على تحقيقها، باعتبار ذلك من أهم ركائز الاستراتيجية الوطنية للصحة، وبما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030 .

اقرأ ايضاً
بالتعاون مع أليز أحد شركاء Google.. مجموعة الفردان تقدم خدماتها السحابية في قطر والمنطقة

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *