وكالة: عرض قطري جديد وأخير لشراء “مانشستر يونايتد”

وكالة: عرض قطري جديد وأخير لشراء “مانشستر يونايتد”

قدم الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، عرضاً جديداً وأخيراً لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، بقيمة تبلغ أكثر من 5 مليارات جنيه إسترليني.

ووفق ما أفادت وكالة “فرانس برس”، أمس الجمعة، يخوض الشيخ جاسم بن حمد حرب مزايدة مع الملياردير البريطاني جيم راتكليف، بعدما برزا كمنافسين رئيسيين لشراء “الشياطين الحمر” من عائلة “غلايرز” الأمريكية.

وذكرت الوكالة أن راتكليف قدم عرضاً آخر قبل نهاية الموعد النهائي للجولة الثالثة من تقديم العروض يوم أمس.

وبحسب مصادر “فرانس برس” تجاوز العرض الأخير للشيخ جاسم 5 مليارات جنيه إسترليني (6.2 مليارات دولار)، لكن حجم عرض راتكليف المعدل لم يعلن بعد.

وكان المنافس الثالث رجل الأعمال الفنلندي توماس زيلياكوس، أعلن أن عرضه الثاني لشراء النادي هو القائم، ولن يقدم عرضاً ثالثاً، متهماً ملاك النادي بتحويل عملية الشراء إلى “مهزلة”.

ورغم ذلك يبدو أن أياً من العروض لن يصل إلى عتبة الستة مليارات جنيه إسترليني المحددة من قبل عائلة “غلايزر” التي تراجعت شعبيتها لدى الجماهير بشكل متزايد بعدما غاب الفريق عن ألقاب الدوري الممتاز منذ موسم 2013، ولم يفز بأي لقب منذ موسم 2017 عندما فاز بلقب كأس الرابطة المحلية.

اقرأ ايضاً
أوكسير يحبط سانت إيتيان ويصعد إلى الدوري الفرنسي

ونقلت “رويترز” في وقت سابق عن مصادر لم تسمها أن أي بيع للنادي سيتجاوز على الأرجح أكبر صفقة رياضية تمت حتى الآن، وذلك مقابل 5.2 مليارات دولار، بما في ذلك الديون والاستثمارات المدفوعة لشراء نادي تشيلسي.

وفي فبراير الماضي، تقدّم الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم آل ثاني، بعرض كان الأول لشراء 100% من نادي مانشستر يونايتد، وفق بيان رسمي.

وأكد البيان أن العرض سيكون خالياً تماماً من الديون من خلال المؤسسة “التي تتطلع للاستثمار في فرق كرة القدم ومركز التدريب والملعب والبنية التحتية”. ويعد مانشستر يونايتد واحداً من أغنى الأندية في عالم الرياضة، وأحد أنجح الأندية والأكثر شعبية في تاريخ كرة القدم.

المصدر: بي ان سبورت

شاهد أيضاً

الفيفا يطرح أرشيف مونديال قطر عبر منصته الرسمية

الفيفا يطرح أرشيف مونديال قطر عبر منصته الرسمية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن طرح الأرشيف الكامل لمباريات وأهداف بطولة كأس العالم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *