مؤسسة الدوحة للأفلام تنظم ورشة عمل حول ريادة الأعمال لفناني "جيكدوم"

مؤسسة الدوحة للأفلام تنظم ورشة عمل حول ريادة الأعمال لفناني “جيكدوم”

نظمت مؤسسة الدوحة للأفلام ورشة عمل حول ” ريادة الأعمال للفنانين في جيكدوم” ، الفعالية الأكبر للثقافة الدارجة في قطر، بمشاركة مجموعة من المبدعين القطريين عرضوا مشاريعهم في “جيكدوم” ، وتعلموا كيفية توسيع نطاق أعمالهم وتحويل الأفكار الإبداعية إلى مقترحات أعمال مجدية، وكيفية التواصل الفعال لتسويق أعمالهم.
وتم خلال الورشة تقديم تدريب متعمق حول لوائح الأعمال المعمول بها في البلاد والاختلافات بين التراخيص، بينما أعدّ المشاركون مخططاً نموذجياً لدعم نمو الأعمال في أي مرحلة.
ووفرت ورشة العمل للفنانين المبدعين مهارات عملية لفهم متطلبات وإجراءات إدارة مشاريع صغيرة ومتوسطة في الدوحة، والاستراتيجيات اللازمة لإدارة نموها المستدام.
وقال السيد عبدالله المسلم، رئيس الشؤون الإدارية في مؤسسة الدوحة للأفلام: “تطورت فعالية جيكدوم لتصبح واحدة من أكثر المنصات تأثيرا للمبدعين الموهوبين المميزين، وكذلك للبائعين الذين يعززون التنوع الاقتصادي في قطر. وساهم نجاح جيكدوم بنمو قطاع الثقافة الدارجة في قطر، من خلال افتتاح استوديوهات الرسوم المتحركة الجديدة والمتاجر التي تركز على الثقافة الدارجة ومطوري ألعاب الفيديو ومنظمي الرياضات الإلكترونية”.
وأضاف المسلم، “من المثير أن نرى “جيكدوم” ألهم مواهبنا الشابة الواعدة لتحويل هوايتهم إلى مسيرة مهنية احترافية تعكس قدراتهم وإمكاناتهم. ويسلط النجاح المستمر لـجيكدوم الضوء على الإمكانات الاقتصادية الهائلة التي تتمتع بها البيئة الإبداعية. وبدورنا نفتخر بمواصلة دعمهم من خلال إقامة ورش العمل التي تشكل إضافة قيمة لعملهم”.
يذكر أن فعالية “جيكدوم” أسّست من قبل مؤسسة الدوحة للأفلام في عام 2013 وتطورت لتصبح أكبر فعالية للثقافة الدارجة في قطر لتوفر للمجتمع فرصاً فريدة ووسائل جديدة متنوعة للانخراط في مجالات الفنون الحركية والسرد القصصي البصري (الفن، الأفلام، الموسيقى، ألعاب الفيديو، الرسوم المتحركة، التلفزيون).
وعززت هذه الفعالية مكانتها كمساحة إبداعية تفاعلية عابرة للأجيال من جميع الأعمار لتدعم تطوير طيف واسع من صنّاع المحتوى.

اقرأ ايضاً
قطر تتبوأ مراكز متقدمة في مؤشر الإسكوا لنضوج الخدمات الحكومية الإلكترونية والنقالة

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *