فوز مخترع قطري بالميدالية الذهبية في معرض جنيف الدولي للاختراعات

مخترع قطري یفوز بالميدالية الذهبية في معرض جنيف الدولي للاختراعات 2023

فاز مخترع قطري بالميدالية الذهبية في معرض جنيف الدولي للاختراعات

عبدالرحمن صالح خميس مخترع قطري مشارك في معرض جنيف الدولي الثامن والأربعين للاختراعات، الذي أقيم خلال الفترة من 26 حتى 30 أبريل الماضي،فاز بالميدالية الذهبية مع مرتبة الشرف، وذلك عن اختراع «سجدة»، وهو عبارة عن سجادة صلاة تعليمية ذكية تكمن فكرتها في أنها تساعد المسلمين الجدد والأطفال على تعلّم الصلاة بطريقة صحيحة.

وتستخدم «سجدة» أحدث التقنيات لمراقبة حركات المصلي بشكل مباشر، وتعالج الأخطاء إن وقعت بالصوت والصورة، بالإضافة إلى عرض ما يجب على المصلي قوله في كل حركة عبر الشاشة المدمجة، ويتم التحكم بها عبر تطبيق مصاحب يعمل على الهواتف الذكية، حيث يمكن للمستخدم اختيار نوع الصلاة وسور القرآن الكريم قبل البدء، فضلا عن متابعة صلوات المستخدم، كما يمكن أيضاً متابعة صلوات الأبناء أو أي مستخدم آخر، ويعتبر الاختراع أفضل مثال للابتكار العلمي الحديث الذي يدعم التعليم.

 

مخترع-قطري
مخترع قطري

وتوجه المخترع خميس، بهذه المناسبة، بشكره لدولة قطر وللنادي العلمي القطري ووزارة الرياضة والشباب على دعمهم الكبير له، موضحا أنه حصل على هامش معرض جنيف الدولي على جائزة المبتكرين المؤثرين من قبل مؤسسة MyKenz.

اقرأ ايضاً
بيلا حديد تكشف عن الخسائر التي لحقت بها بسبب دعمها لفلسطين

يذكر أن معرض جنيف الدولي يضم أكثر من 1000 اختراع من مختلف دول العالم ويعتبر المعرض الأول في مجال الابتكارات والاختراعات، وتم ضمن فعالياته التصويت على أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للمخترعين IFIA، التي فازت دولة قطر بمقعد فيها.

 

المصدر: قطرعاجل +صحيفة العرب القطرية + مخترع قطري

شاهد أيضاً

حزب الله يقصف إسرائيل بـ “عشرات الصواريخ” ردا على غارة جوية إسرائيلية

حزب الله يقصف إسرائيل بـ “عشرات الصواريخ” ردا على غارة جوية إسرائيلية صدر الصورة، Getty …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *