مكتبة قطر الوطنية تقيم ندوة تثقيفية عامة للتوعية بالصحة النفسية

مكتبة قطر الوطنية تقيم ندوة تثقيفية عامة للتوعية بالصحة النفسية

أقامت مكتبة قطر الوطنية ندوة تثقيفية عامة للتوعية بالصحة النفسية وذلك بالتعاون مع خدمة الصحة النفسية التابعة لمؤسسة حمد الطبية، المزود الرئيسي للرعاية والعلاج في هذا المجال بالدولة، وذلك احتفالا بشهر التوعية بالصحة النفسية.
وتضمنت الندوة التي حضرها عدد كبير من المهتمين بمعرفة المزيد عن الصحة والسلامة النفسية، مجموعة من العروض والمحاضرات القصيرة والجلسات التفاعلية الفردية، وزودتهم بالمعلومات اللازمة للتعامل مع تحديات الصحة النفسية وكيفية البحث عن الدعم النفسي وسبل الحصول عليه.
كما أتاحت الندوة فرصة للتواصل والحوار المباشر بين الجمهور والخبراء والمتخصصين من مختلف التخصصات في هذا المجال، ومنهم أطباء نفسيون وعلماء النفس إكلينيكيون وصيادلة وغيرهم من المتخصصين، والاستماع إلى نصائحهم للاستمتاع بصحة نفسية إيجابية.
وأكدت الندوة على التزام مكتبة قطر الوطنية بتوفير وجهة اجتماعية رائدة وخدمات ومصادر داعمة لمختلف أفراد المجتمع، كما أنها تسهم مثل هذه الندوات في القضاء على الوصمة الاجتماعية المرتبطة بأعراض وأمراض الصحة النفسية وفتح نافذة للتواصل والتحاور حول الصحة والسلامة النفسية.
وبينت مكتبة قطر الوطنية أنها ومن خلال التعاون مع المؤسسات الصحية القطرية مثل خدمة الصحة النفسية بمؤسسة حمد الطبية، ليست مجرد مكان للكتب فحسب، بل تقوم بدور مهم ونشط في نشر التوعية وتوفير فرص التعلم في مجالات مختلفة.
يشار إلى أن هذه الندوة تأتي ضمن رسالة مكتبة قطر الوطنية وجهودها الرامية إلى المساهمة في إنشاء مجتمع من الأصحاء نفسيا، وترسيخ ثقافة التعاطف والتفاهم وتقديم الدعم النفسي.

اقرأ ايضاً
مجلس الوزراء يوافق على مشروع قرار أميري بإنشاء وتنظيم أكاديمية الشرطة

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *