منظمة التعاون الإسلامي ودول عربية تدين بشدة الاعتداء على السفارة القطرية في الخرطوم

منظمة التعاون الإسلامي ودول عربية تدين بشدة الاعتداء على السفارة القطرية في الخرطوم

أعربت منظمة التعاون الإسلامي ودول عربية عن إدانتها واستنكارها الشديدين لقيام قوات مسلحة غير نظامية باقتحام وتخريب مبنى سفارة دولة قطر في العاصمة السودانية الخرطوم.
فقد دانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، بشدة تعرض مبنى سفارة دولة قطر في العاصمة السودانية للاقتحام والتخريب.
ونددت الأمانة العامة، في بيان لها، بالاستهداف المتكرر للمباني الدبلوماسية، مشددة على ضرورة احترام حرمة المباني الدبلوماسية وتوفير الحماية اللازمة لها وللدبلوماسيين والالتزام بالاتفاقيات الدولية، خصوصا اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.
كما دانت وزارة الخارجية الأردنية الاعتداء الذي تعرضت له سفارة دولة قطر بالخرطوم.
وأعربت، في بيان لها اليوم، عن تضامن الأردن مع دولة قطر، وإدانتها واستنكارها الشديدين لأشكال العنف والتخريب كافة، وخاصة تلك التي تستهدف المباني الدبلوماسية وتنتهك حرمتها.
وأكدت الخارجية الأردنية ضرورة احترام قواعد القانون الدولي والاتفاقيات الدولية ذات الصلة، وخاصة اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.
بدورها، أدانت الإمارات بشدة تعرض سفارة دولة قطر في الخرطوم للاقتحام والتخريب، مشددة على أهمية حماية المباني الدبلوماسية حسب الأعراف والمواثيق التي تحكم وتنظم العمل الدبلوماسي.
وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان لها، أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنساني، مشددة على أهمية تكثيف الجهود الهادفة لوقف إطلاق النار والعودة للإطار السياسي والحوار والمضي قدما في المرحلة الانتقالية وصولا إلى الاستقرار السياسي والأمني المنشود في السودان.
كما أعربت وزارة الخارجية اليمنية عن إدانتها لحادثة الاقتحام والتخريب الذي تعرض لها مقر سفارة قطر في الخرطوم، من قبل قوات مسلحة غير نظامية.
واكدت الوزارة، في بيان لها، تضامن الجمهورية اليمنية مع دولة قطر ورفضها لكل أعمال العنف والتخريب، بما في ذلك انتهاك حرمة البعثات الدبلوماسية، مشيرة الى أن ذلك يمثل خرقا للقوانين والمواثيق الدولية وخاصة اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية

اقرأ ايضاً
تداول العقارات تتخطى المليار ريال خلال الأسبوع الماضي

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *