التسجيل في التدريب الصيفي لطلبة الثانوية والجامعات 15 يونيو

التسجيل في التدريب الصيفي لطلبة الثانوية والجامعات 15 يونيو

أعلنت وزارة العمل أمس الثلاثاء، عن فتح التسجيل في البرنامج الوطني لتوطين الوظائف في القطاع الخاص لعام 2023 للقطريين والقطريات في شركات ومؤسسات القطاع الخاص في 15 يونيو المقبل.
وحددت وزارة العمل عدة شروط هي أن يكون المتقدم قطري الجنسية وألا يقل عمر المتقدم عن 18 عاما وأن يكون حاصلا على الشهادة الثانوية أو من طلبة الجامعات، مشيرة إلى أن التقديم يكون عبر الموقع الإلكتروني.
ويعد برنامج التدريب الصيفي هو أحد برامج تنمية القدرات البشرية التي أطلقتها وزارة العمل بالتعاون مع القطاع الخاص في الدولة، حيث يهدف البرنامج إلى تطوير واستثمار القوى العاملة القطرية المستقبلية بإكسابهم المهارات والخبرات المناسبة التي تؤهلهم للانخراط في سوق العمل وتحديد توجهاتهم المستقبلية، كما تساهم في الاستغلال الأمثل لوقت الفراغ خلال العطلة الصيفية بما يعود عليهم بالنفع وغرس قيم تحمل المسؤولية والالتزام.
ويتيح برنامج التدريب الصيفي لكل من خريجي الثانوية العامة والطلاب الجامعيين على مقاعد الدراسة وخرجي الجامعات فرصة التعرف على طبيعة المهن في تلك الجهات بما فيها القطاع المالي والتأمين، قطاع الخدمات والنقل، قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قطاع العقارات والمقاولات، والمؤسسات الخاصة، وقطاع الطاقة والصناعة. والاطلاع على مدى ملاءمة مهاراتهم وقدراتهم مع هذه المهن التي من شأنها مساعدتهم على التخطيط الأمثل لمساراتهم الأكاديمية والمهنية في المستقبل.

اقرأ ايضاً
مساعد وزير الخارجية تجتمع مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح

المصدر: صحيفة العرب القطرية

شاهد أيضاً

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

غرفة قطر تدعو لإنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص

دعت لجنة الخدمات بغرفة قطر إلى إنشاء شركة للنقل البري تحت نظام الشراكة بين القطاعين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *