«قمة العلمين» تطالب إسرائيل بوقف اقتحامات الضفة

«قمة العلمين» تطالب إسرائيل بوقف اقتحامات الضفة

دعت القمة الثلاثية المصرية – الأردنية – الفلسطينية التي استضافتها أمس (الاثنين) مدينة العلمين الجديدة المصرية، إلى «ضرورة وقف الاقتحامات الإسرائيلية لمدن الضفة الغربية المحتلة، ورفع الحصار عن قطاع غزة».

وشددت القمة التي شارك فيها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، على تمسك القادة بمبادرة السلام العربية بعناصرها كافة، بوصفها «الطرح الأكثر شمولية لتحقيق السلام العادل»، إضافة إلى تنفيذ قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن ذات الصلة.

القمة تستبق زيارة مقررة للعاهل الأردني إلى واشنطن، ما يتطلب تنسيقاً بين الأطراف الثلاثة (مصر والأردن وفلسطين) بشأن ما يمكن طرحه على الإدارة الأميركية، خصوصاً في ظل عدم التزام إسرائيل الترتيبات التي جرى التوافق عليها في العقبة وشرم الشيخ بحضور أميركي.

وعقد السيسي وعبد الله الثاني محادثات منفصلة تناولت العلاقات الثنائية، ومستجدات المنطقة. وأكد السيسي وعبد الله الثاني خلال اللقاء اعتزازهما بمستوى العلاقات المتميزة بين بلديهما، وأهمية توسيع فرص التعاون بينهما والثلاثي مع العراق، خصوصاً على المستويين الاقتصادي والتجاري.

لقاء جمع بايدن بكيشيدا ويون سوك يول في قمة السبع بهيروشيما مايو الماضي (أ.ف.ب)

بايدن يستضيف أول قمة ثلاثية مع اليابان وكوريا الجنوبية في كامب ديفيد

المصدر: الشرق الأوسط

اقرأ ايضاً
قوات الحوثي تقبل بالإفراج عن سفينة إماراتية بعد وساطة عمانية

شاهد أيضاً

المسنون السودانيون يدفعون ضريبة باهظة بسبب حرب الجنرالين

المسنون السودانيون يدفعون ضريبة باهظة بسبب حرب الجنرالين

لم يجد أحمد محمد (47 عاماً)، بداً من حمل والده المريض على ظهره، والتنقل به …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *