اندلاع اشتباكات مسلحة في العاصمة الليبية

اندلاع اشتباكات مسلحة في العاصمة الليبية

قال سكان إن اشتباكات اندلعت في العاصمة الليبية طرابلس في وقت متأخر من مساء اليوم الاثنين، وذلك بعد أنباء عن القبض على قائد كبير بأحد الفصائل المسلحة على يد فصيل منافس، حسب ما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

وقال أحد سكان حي الفرناج: «سمعنا إطلاق نار استمر حوالي ساعتين، ولا نعرف ماذا سيحدث. نخشى على سلامتنا».

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الاشتباكات اندلعت في طرابلس بين قوتين مسلحتين، بعد احتجاز آمر اللواء 444 قتال محمود حمزة في مطار معيتيقة.

ونقلت صحيفة «الوسط» الإلكترونية عن مصادر في طرابلس قولها إن جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة احتجز آمر اللواء 444 قتال أثناء توجهه لحضور حفل تخرج في مدينة مصراتة.

وأشارت وسائل الإعلام المحلية إلى وقوع إطلاق نار واشتباكات وانفجارات في مناطق طريق الشوك وخلة الفرجان وعين زارة والفرناج في العاصمة.

من جانبه، عبّر رئيس الحكومة المكلفة من البرلمان أسامة حماد، عن قلقه من «التطورات الحاصلة في العاصمة طرابلس وأنباء عن التحشيدات المستمرة من كل الأطراف».

اقرأ ايضاً
مطالبة أممية للسلطات التونسية بوقف مضايقة القضاة

ودعا حماد عبر حسابه على «تويتر»، الجهات الأمنية والعسكرية، إلى «ضبط النفس واللجوء إلى الحوار لحل كافة القضايا خوفاً على إراقة الدماء وتدمير الممتلكات الخاصة والعامة بالمدينة والحفاظ على السلم الأهلي».

من ناحية أخرى، قالت صحيفة «المرصد» الليبية إن شركة «برنيق» للطيران أعلنت تعليق رحلاتها من وإلى مطار معيتيقة، لافتة إلى أن شركات «أويا» و«ميد سكاي» و«الأفريقية» تعمل على إجلاء طائراتها إلى مطار مصراتة.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

1 1593626

اقتصاد الفيدرالي الأميركي يخفض معدلات الفائدة بواقع 50 نقطة أساس l قبل 3 ساعات

اقتصاد الفيدرالي الأميركي يخفض معدلات الفائدة بواقع 50 نقطة أساس l قبل 3 ساعات المصدر: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *