الجيش الإسرائيلي يرسل تعزيزات إلى موقع هجوم قرب حوارة بالضفة الغربية

الجيش الإسرائيلي يرسل تعزيزات إلى موقع هجوم قرب حوارة بالضفة الغربية

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم (السبت) الدفع بتعزيزات إلى موقع شهد مقتل إسرائيليين في إطلاق نار بالقرب من قرية حوارة بالضفة الغربية، للقبض على مطلق النار، وتحسبا لهجمات انتقامية من جانب المستوطنين.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقا)، إن قوات الجيش تواصل ملاحقة المشتبه فيهم، مشيرا إلى نشر حواجز في المنطقة للقبض على منفذي الهجوم.

وأضاف أدرعي أن رئيس الأركان هرتسي هاليفي وصل إلى مكان الحادث برفقة قائد الفرقة وقائد اللواء لإجراء تحقيق أولي، وفقا لما نقلته وكالة أنباء العالم العربي.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن قوات الجيش تواصل أعمال التمشيط بحثا عن منفذ الهجوم في حوارة إلى الجنوب من نابلس، الذي أسفر عن مقتل أب في الستين من عمره، وابنه (29 عاما).

ونقلت الهيئة عن مراسلها القول إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن منفذ العملية أطلق النار بواسطة مسدس من مسافة قريبة جدا باتجاههما لدى وجودهما في مركز لغسل السيارات في حوارة، ثم لاذ بالفرار سيرا على الأقدام إلى أزقة القرية.

اقرأ ايضاً
عمال توصيل الطلبات بالإمارات يضربون عن العمل بسبب قلة الأجور

وفي أعقاب الاعتداء دفع الجيش بكتيبة إضافية إلى موقع الهجوم، وأغلق الطرق بالمنطقة. وقال زعيم المعارضة يائير لابيد، على منصة إكس (تويتر سابقا)، معقبا على الهجوم، إن «هجوما داميا في حوارة انتهك هدوء وسَكينة يوم السبت راح ضحيته أب وابنه».

وفي وقت لاحق، أفادت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» بأن الجيش الإسرائيلي يستعد لمنع المستوطنين من القيام «بهجمات انتقامية» في حوارة، ردا على قتل الإسرائيليين. وأوضحت الصحيفة أن الجيش نشر كتيبة وعددا من فرق حرس الحدود في المنطقة.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

المسنون السودانيون يدفعون ضريبة باهظة بسبب حرب الجنرالين

المسنون السودانيون يدفعون ضريبة باهظة بسبب حرب الجنرالين

لم يجد أحمد محمد (47 عاماً)، بداً من حمل والده المريض على ظهره، والتنقل به …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *