السفير الإيراني: السعودية شريك استراتيجي

السفير الإيراني: السعودية شريك استراتيجي

أكد علي رضا عنايتي، السفير الإيراني الجديد لدى السعودية، أن لدى البلدين عزماً متبادلاً للوصول بالعلاقات بينهما إلى مستقبل واعد، مؤكداً في تصريحات خاصة لـ«الشرق الأوسط» أنه سيعمل على توظيف كافة الجهود لتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية.

وأوضح عنايتي، في أول تصريح له منذ بدء ممارسة مهامه رسمياً في الرياض الأسبوع الماضي، أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حثّه خلال لقائه قبيل توجهه للسعودية على توظيف كافة الجهود لتوثيق عرى الأخوة والصداقة بين إيران والسعودية، والمضي قدماً في تنمية العلاقات.

ولفت السفير الإيراني: «نحن نری أن المملكة شريك استراتيجي یحظى بأهمية کبری». وتابع: «ما تم تحقیقه خلال الأشهر الستة الماضية يبشر بالخیر والمستقبل الواعد، ولدينا العزم والإرادة الجادة نحو تنمية العلاقات الإيرانية – السعودية، وقد لمسنا نفس الشعور لدی إخواننا» في السعودية. مشيراً إلى أن ذلك يضع عليه «مسؤولية كبيرة، أولاً لتطویر العلاقات البينية وتوطیدها، ومن ثم استخدامها لصالح الإقليم، بناء علی المصالح المشتركة والاحترام المتبادل».

إلى ذلك، قدّم السفير السعودي عبد الله بن سعود العنزي أوراق اعتماده لوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، وقال إن توجيهات القيادة السعودية «تؤكد أهمية تعزيز العلاقات وتكثيف التواصل واللقاءات بين المملكة وإيران، ونقلها نحو آفاق أرحب».

وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان يتسلم أوراق اعتماد السفير السعودي عبد الله بن سعود العنزي في طهران (رويترز)

عنايتي لـ«الشرق الأوسط»: رئيسي كلفني توثيق العلاقات مع السعودية

المصدر: الشرق الأوسط

اقرأ ايضاً
روسيا والإمارات يبحثان ضربات قوات الحوثي على ابوظبي

شاهد أيضاً

1 1717393

خاصجاسم البديوي: الإمارات أصبحت قبلة لاحتضان الفعاليات الدولية

قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم البديوي، الثلاثاء، إن الإمارات العربية المتحدة أمست قبلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *