«الصحة العالمية» تحذر من أزمة إنسانية طويلة الأمد في غزة

«الصحة العالمية» تحذر من أزمة إنسانية طويلة الأمد في غزة

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم (الثلاثاء) إنها بحاجة إلى الوصول بشكل عاجل إلى غزة لتوصيل المساعدات والإمدادات الطبية، كما حذرت من أزمة إنسانية طويلة الأمد في القطاع، بحسب «رويترز».

وفي كلمة لوسائل الإعلام قال الدكتور ريتشارد برينان مدير الطوارئ الإقليمية بمكتب شرق المتوسط التابع لمنظمة الصحة العالمية، إن المنظمة عقدت اجتماعات مع «صناع القرار» اليوم الثلاثاء لإتاحة الوصول إلى غزة في أقرب وقت ممكن.

وأضاف: «لدينا مساعدات في جنوب رفح وننتظر السماح بالدخول إلى غزة» في إشارة إلى معبر رفح الذي كان شريانا حيويا قبل القتال وبات الآن طريقا رئيسيا لإدخال الإمدادات التي تشتد الحاجة إليها بشدة في غزة.

وبدأت إسرائيل قصفا مكثفا على غزة وحصارا للقطاع في أعقاب هجوم مدمر شنه مقاتلو حركة «حماس» في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

377699
فلسطينيون يحملون جريحا في أعقاب غارات إسرائيلية على منازل في رفح بجنوب قطاع غزة (رويترز)

كما قال الدكتور ريتشارد بيبركورن، ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إن 2800 شخص لقوا حتفهم وأصيب 11 ألفا في غزة نصفهم من النساء والأطفال منذ بدء الضربات الجوية الإسرائيلية.

اقرأ ايضاً
"النابلسي العنيد".. أوصى رفاقه بالتمسك بالبارودة (بروفايل)

وقال مسؤولون إن إسرائيل شنت 115 هجوما على مرافق الرعاية الصحية، وإن غالبية المستشفيات في غزة أصبحت لا تعمل مع ندرة المياه والكهرباء والإمدادات الطبية.

وذكرت المنظمة أن هناك خطرا من تفشي الأمراض، وأن المخاوف تتزايد بشأن 350 ألف شخص في غزة يعانون من أمراض مزمنة، مثل مرض السكري، ويكافحون أيضا من أجل الحصول على الرعاية الصحية.

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

1 1741014

تقارير مصورةالقوارب الكهربائية.. حل مستدام لتخفيف زحام موسكو

بعد مرور عام على إطلاقها، أصبحت القوارب الكهربائية في نهر موسكو أحد أشكال النقل المائي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *