«مستقبل الاستثمار» تكرّس دور السعودية القيادي

«مستقبل الاستثمار» تكرّس دور السعودية القيادي

أسدلت الستارة، أمس (الخميس)، على منتدى «مبادرة مستقبل الاستثمار» الذي انعقد في الرياض تحت عنوان «البوصلة الجديدة»، بإقرار المشاركين بدور السعودية القيادي على الساحة الاقتصادية العالمية، والنجاح الكبير لإصلاحات «رؤية 2030».

ويقول مشاركون لـ«الشرق الأوسط» إن المنتدى أبرز صورة المملكة كوجهة للاستثمار، وشكّل فرصة مهمة للتواصل مع المستثمرين من حول العالم، وجذبهم للمشاركة في المشاريع العملاقة التي تنفذها السعودية.

ويضيفون أن المنتدى، الذي استضاف 6 آلاف شخص من 90 دولة، أصبح منصة عالمية رائدة لاستكشاف الاتجاهات والفرص والتحديات الجديدة والصناعات الناشئة التي ستشكل الاقتصاد العالمي وبيئة الاستثمار على مدى العقود المقبلة.

وفي هذا الصدد، اعتبر جيري إنزيريلو الرئيس التنفيذي لـ«هيئة تطوير بوابة الدرعية»، في تصريحات لـ«الشرق الأوسط»، منتدى «مبادرة مستقبل الاستثمار» فرصةً مهمة للتواصل مع المستثمرين حول العالم، وجذبهم للمشاركة في المشروعات العملاقة التي ستنفذ في الدرعية والتي تتوسط مدينة الرياض وأحد مواقع اليونيسكو للتراث العالمي.

بدوره، قال نيكولاس أجوزين الرئيس التنفيذي لبورصة هونغ كونغ لـ«الشرق الأوسط» إن السعودية تمر بمرحلة تنموية شاملة أتاحت العديد من الفرص الاستثمارية.

اقرأ ايضاً
العراق: المحكمة الاتحادية العليا تقول إنها لا تملك السلطة الدستورية لحل البرلمان

وفي جلساته الختامية، دعا المنتدى إلى الاستفادة من قدرات الذكاء الاصطناعي في مواجهة التحديات العالمية، حيث تعمل هذه التقنية على إحداث تحول سريع في مختلف قطاعات الاقتصاد العالمي.

ريتشارد أتياس الرئيس التنفيذي لمؤسسة «مبادرة مستقبل الاستثمار» يخاطب الروبوتات خلال إحدى جلسات المؤتمر (الشرق الأوسط)

«مبادرة مستقبل الاستثمار» تدعو للاستفادة من «الذكاء الاصطناعي» لمعالجة التحديات العالمية

المصدر: الشرق الأوسط

شاهد أيضاً

تفجيرات لبنان: ضباط إسرائيليون يكشفون أسرار سمعة الموساد المرعبة -في التلغراف

تفجيرات لبنان: ضباط إسرائيليون يكشفون أسرار سمعة الموساد المرعبة -في التلغراف صدر الصورة، Getty Images …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *