موت اسير اسرائيلي

موت اسير اسرائيلي اثر غارة جوية إسرائيلية على غزة

اعلنت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس عن خبر موت اسير اسرائيلي متأثرا بجراح أصيب بها في غارة جوية إسرائيلية قبل شهر، إنه الأسير البريطاني الإسرائيلي نداف بوببلويل.

وجاء إعلان خبر موت اسير اسرائيلي يوم السبت بعد ساعات فقط من نشر المجموعة الفلسطينية مقطع فيديو مدته 11 ثانية يظهر بوبلويل مصابا بكدمات في عينه.

وفي الفيديو الذي أعيد نشره على وسائل التواصل الاجتماعي واستشهدت به وسائل الإعلام الإسرائيلية، يظهر رجل يرتدي قميصا أبيض ويقدم نفسه على أنه نداف بوبلويل البالغ من العمر 51 عاما من كيبوتس نيريم في جنوب إسرائيل.

قال الأسير في الفيديو: “الوقت ينفد. حكومتكم تكذب”.

تم أسر بوبلويل في نيريم خلال الهجوم الذي قادته حماس في 7 أكتوبر، وفقا لموقع واينت الإخباري الإسرائيلي. وتم أسر والدته أيضًا ولكن تم إطلاق سراحها لاحقًا خلال عملية تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل العام الماضي. وأفاد موقع واينت أن شقيق بوبلويل قُتل في الهجوم.

والفيديو الذي نُشر يوم السبت على قناة تليغرام التابعة للجناح العسكري لحركة حماس هو المرة الثالثة في أقل من شهر التي تنشر فيها الحركة لقطات لأسرى محتجزين في غزة.

في 27 أبريل، أصدرت حماس شريط فيديو يظهر اثنين من الأسرى على قيد الحياة – كيث سيجل وعمري ميران. وقبل ذلك بثلاثة أيام، بثت أيضًا مقطع فيديو آخر يظهر الأسير هيرش جولدبيرج بولين على قيد الحياة.

اقرأ ايضاً
 إسرائيل تدرس الإفراج عن أموال السلطة الفلسطينية المحتجزة لديها

تأتي مقاطع الفيديو وسط ضغوط داخلية متزايدة على الحكومة الإسرائيلية لتأمين إطلاق سراح الأسرى المتبقين

صورة الاسير الاسرائيلي

موت اسير اسرائيلي لا يعني شيئاً

في يوم السبت، أصدر منتدى الرهائن وعائلات المفقودين في إسرائيل بيانا دعا فيه الحكومة الإسرائيلية إلى التوصل إلى اتفاق مع حماس من أجل تأمين إطلاق سراح الأسرى.

وقالت مجموعة العائلات في بيانها: “إن كل علامة على الحياة يتم تلقيها من الرهائن الذين تحتجزهم حماس هي صرخة استغاثة أخرى للحكومة الإسرائيلية وقادتها”.

واتهم أقارب الأسرى أيضا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعدم الاهتمام بالمحتجزين في غزة وطالبوا نتنياهو بالاستقالة.

وقالت نعمة واينبرغ، ابنة عم أحد الأسرى، في مؤتمر صحفي عقد في تل أبيب بعد ظهر السبت: “إذا واصلنا السير على هذا الطريق، فلن نخسر الرهائن فحسب، بل البلاد نفسها”.

“لا يوجد نصر ولا يمكن أن يكون هناك نصر دون عودة الرهائن”.

وعلى الرغم من الضغوط الهائلة، فشل نتنياهو وحكومته حتى الآن في التوصل إلى اتفاق مع حماس.

أسفرت الحملة العسكرية الإسرائيلية التي استمرت سبعة أشهر على غزة حتى الآن عن مقتل ما لا يقل عن 34,971 شخصًا وإصابة 78,641 آخرين.

المصدر: الجزيرة + قطر عاجل

شاهد أيضاً

حزب الله يقصف خليج حيفا بالصواريخ وغارات إسرائيلية مستمرة على جنوب لبنان

حزب الله يقصف خليج حيفا بالصواريخ وغارات إسرائيلية مستمرة على جنوب لبنان صدر الصورة، Reuters …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *